سيـــاســة

الجيش الليبى يحذر الطائرات والسفن من الاقتراب لبلاده دون تنسيق

ويأتى هذا التحذير فى وقت تستمر فيه الطائرات والسفن التركية فى نقل المرتزقة والأسلحة إلى ميليشيات حكومة الوفاق فى خرق واضح لقرار حظر السلاح إلى ليبيا.

شارك الخبر مع أصدقائك

حذرت القيادة العامة للجيش الوطنى الليبى ، السفن والطائرات من الاقتراب من ليبيا دون التنسيق معها.

وطالب الناطق باسم القيادة العامة للجيش الليبى ، اللواء أحمد المسمارى – فى بيان نشره على صفحته فى “فيسبوك” – الدول التى يمكن أن تقترب ناقلاتها الجوية أو البحرية من المياه الإقليمية أو الأجواء الليبية إلى التنسيق مسبقا للحيلولة دون وقوع تصادم معها حسبما نقلت قناة العربية الإخبارية اليوم السبت .

ويأتى هذا التحذير فى وقت تستمر فيه الطائرات والسفن التركية فى نقل المرتزقة والأسلحة إلى ميليشيات حكومة الوفاق فى خرق واضح لقرار حظر السلاح إلى ليبيا.

اقرأ أيضا  حجز دعوى ابنة الفنان رشوان توفيق ضده للحكم لجلسة 25 يناير

وجّه الجيش الوطنى الليبى تحذيرا للسفن والطائرات التى تقترب من المياه الإقليمية الليبية أو أجواء البلاد، من احتمالية وقوع تصادم معها.

وقال المتحدث باسم الجيش اللواء أحمد المسمارى عبر صفحته على فيسبوك، صباح السبت: “إلحاقا لبلاغات القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، تلفت القيادة عناية الدول التى تقترب سفنها أو طائراتها من المياه الإقليمية أو الأجواء الليبية إلى ضرورة التنسيق مسبقا للحيلولة دون وقوع تصادم معها”.

اقرأ أيضا  بدء محاكمة المتهمين في واقعة بسنت خالد ضحية الابتزاز بالغربية 5 فبراير

ويأتى تحذير المسمارى فى وقت يسود فيه التوتر بمنطقة شرق المتوسط، فيما تحاول الميليشيات التابعة لحكومة الوفاق الزحف شرقا للاستيلاء على مدينة سرت الإستراتيجية.

وفى وقت سابق، دعت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة فى ليبيا بالإنابة ستيفانى وليامز، إلى أن يمثل عيد الأضحى فرصة لتغليب روابط الإخاء وإنهاء الاقتتال، مناشدة الفرقاء بتثبيت وقف إطلاق النار والعودة إلى طاولة الحوار السياسي.

وأبدت وليامز أملها فى أن “تسود لغة المحبة والتسامح والوحدة بين الشعب الليبي”.

اقرأ أيضا  السيسي: تضحيات الشهداء ثمن بناء مصر القوية و100 مليون هيعيشوا في أمان

وعربيا، جدد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط دعوته لتثبيت وقف إطلاق النار، والتوصل لاتفاق رسمى وشامل لإيقاف القتال.

وناشد أبوالغيط الفرقاء الليبين بالالتزام بوقف إطلاق النار، والامتناع عن أى أعمال أو تحركات عسكرية، من شأنها تصعيد الوضع الميدانى، مؤكدا ضرورة وقف التدخلات الخارجية فى الأزمة الليبية.

وجدد أبو الغيط رفض وإدانة الجامعة العربية للخروق المتكررة لحظر توريد السلاح، والاستقدام المنهجى للمقاتلين والمرتزقة الأجانب.

المصدر أ.ش

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »