اقتصاد وأسواق

«الجيزة للغزل» تفتتح مصنعا جديدا وتخطط للطرح بالبورصة فى الربع الثانى من 2020

15 مليون دولار قيمة الصادرات المستهدفة العام المقبل

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف فاضل مرزوق ، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الجيزة للغزل والنسيج ، عن افتتاح مصنع فى محافظة المنيا خلال نوفمبر الماضي، ضمن الخطة التوسعية لرفع قيمة الإنتاج والتصدير، على أن يتم طرح حصة من أسهمها فى البورصة المصرية خلال الربع الثانى من العام المقبل.


وأضاف أنه من المستهدف وصول قيمة صادرات مصنعى الشركة رقمى 1و2 إلى 15 مليون دولار خلال 2020، على أن ترتفع إلى 35 مليونا فى 2021.

وذكر أن قيمة استثمارات الشركة ستصل إلى 60 مليون جنيه خلال العام المقبل، بعد إضافة المصنع الجديد.
وتابع إن أكبر تحدٍ بالقطاع خلال العام المقبل يتمثل فى سعر صرف الدولار، خاصة أن الشركة تعتمد بشكل اساسى على التصدير.

من جانب آخر، أكد مرزوق أن الشركة مستمرة بخطة الطرح فى البورصة، إلا أن التنفيذ مؤجل حتى الربع الثانى من 2020، موضحا أنها تنتظر تحسن أوضاع البورصة المصرية للمضى قدما فى خطة الطرح.


كانت شركة الجيزة للغزل تخطط لطرح أسهمها خلال 2019، إلا أنه تم تأجيل التنفيذ عدة مرات بسبب أوضاع البورصة المصرية.

تأسست الجيزة للغزل والنسيج عام 1979، وهى شركة عائلية، وتعد من أكبر مصدرى الملابس فى مصر، وتصدر للعديد من العلامات الأمريكية بينها «GAP» «PVH»، و«JC Penney»، و«School Apparel»، و«K-Mart & Sears»، بجانب الشركات الأوروبية «Benetton»، و«Tesco F&F and APOLO»، و«Koton»، و«MANGO»، و«Inditex Group»، و«Koton».

من الجدير بالذكر، أن البورصة المصرية شهدت تنفيذ طرحين ينتميان للقطاع الخاص خلال 2019، الأول لشركة فورى لخدمات الدفع الإلكترونى والذى تولت إدارته «المجموعة المالية هيرميس»، أما الثانى فلشركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية راميدا والذى تولت إدارته «سى آى كابيتال» بمشاركة «اتش إس بى سي» و«إنفستك».

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »