لايف

محافظة الجيزة: تطوير شارع سليمان أباظة بعد تحويله لساحة انتظار السيارات

ردا على شائعات مواقع التواصل الاجتماعى بإزالة بعض الأشجار بالجزيرة الوسطى

شارك الخبر مع أصدقائك

بدأت محافظة الجيزة فى تنفيذ مخطط لتطوير شارع سليمان أباظة بما فيه الجزيرة الوسطى بالشارع، بعد تحويله لساحات انتظار السيارات تسببت فى اعاقة شديدة للحركة المرورية.

وأكدت المحافظة ان عرض الشارع 5 امتار فقط، و مساحة الجزيرة الوسطى بالشارع 7 أمتار، بالإضافه لوجود عدد من الاشجار أصبحت تمثل مصدر خطورة للمارة والسيارات المتكدسة بالشارع ، وهو الأمر الذى دعا الى أهمية توسعة الشارع بإزالة عدداً من الاشجار التى انتهى عمرها الافتراضي.

وأوضحت محافظ الجيزة في بيان صحفي أن أعمال تطوير الجزيرة الوسطى تحافظ على الزراعات الموجودة بها تعكس شكلاً جمالياً للشارع، وذلك فى الموعد المتعارف عليه علمياً لغرس الأشجار لتتماشى مع التنسيق الحضارى للشارع استكمالا للتنسيق الحضارى الشامل الذى تنفذه المحافظة.

كما أكدت أن تلك الأعمال تأتى ضمن خطة المحافظة لرفع كفاءة الشوارع الرئيسية والفرعية والتى من المقرر أن تشهد خلال العام الجارى طفرة كبيرة سواء على مستوى الأحياء او المراكز فى إطار توجهات الدولة فى هذا الشأن وبما يتوائم مع الشكل الحضارى للمحافظة وتلبية رغبات المواطنين بها.

وكان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى قد تداولو شائعات بشأن قيام محافظة الجيزة بإزالة بعض الأشجار بالجزيرة الوسطى بشارع سليمان اباظة بحى الدقى بدون سبب، وهو الأمر الذى قامت المحافظة بنفيه وتوضحه الصورة الصحيحة لمواطنيها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »