استثمار

الجيزة» تسحب 33 فدانًا من جمعية نقابية

المال ـ خاص   قال الدكتور على عبدالرحمن، محافظ الجيزة، إن المحافظة انتهت خلال الفترة القليلة الماضية من سحب 33 فدانا من إحدى الجمعيات النقابية التى حصلت عليها خلال حكومة النظام السابق ولم تلتزم بالبرنامج المحدد لها، فضلا عن عدم…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص

 

قال الدكتور على عبدالرحمن، محافظ الجيزة، إن المحافظة انتهت خلال الفترة القليلة الماضية من سحب 33 فدانا من إحدى الجمعيات النقابية التى حصلت عليها خلال حكومة النظام السابق ولم تلتزم بالبرنامج المحدد لها، فضلا عن عدم التزامها بمهلة توفيق الأوضاع التى حددتها لجنة تسوية فض المنازعات لمجلس الوزراء .

 

وقال عبدالرحمن إن المحافظة انتهت حتى الآن من سحب ما يقرب من 300 فدان من جهات مخالفة لمواعيد تنفيذ مراحل المشروعات فى مختلف المناطق، فيما تمت التسوية مع عدد من الشركات .

 

وطالب محافظ الجيزة بضرورة قيام الحكومة الجديدة بوضع إطار محدد لسياسة تخصيص أراضى الدولة بهدف البدء فى طرح مشروعات جديدة داخل المحافظات خاصة أن الوقت الحالى لا تستطيع فيه أى محافظة طرح أى أراض تخوفا من المساءلة القانونية . وأكد أنه يتم حاليا إعداد استراتيجية للنهوض بمحافظة الجيزة خلال الـ 15 عاما المقبلة على أن يتم عقد مؤتمر صحفى للإعلان عن هذه الاستراتيجية منتصف الشهر المقبل .

 

وتخطط محافظة الجيزة لضخ استثمارات بقيمة 2.5 مليار جنيه خلال السنوات الخمس المقبلة تتوزع بواقع 1.5 مليار جنيه فى مشروعات إقامة محطات للمياه والصرف الصحى و 500 مليون جنيه لتوصيل المرافق للمناطق الصناعية يضاف اليها نحو 500 مليون جنيه فى مشروعات الطرق والكبارى .

 

وقدرت دراسات الجدوى الاقتصادية الأخيرة التى أعدتها المحافظة لترفيق نحو 1800 فدان لإقامة 120 ألف وحدة سكنية وتقدر التكلفة الاستثمارية اللازمة للمشروع بنحو 900 مليون جنيه فى إطار مشروع المليون وحدة سكنية الذى أعدته وزارة الإسكان والمزمع البدء فيه مطلع العام المقبل .

 

شارك الخبر مع أصدقائك