استثمار

«الجيزة » تتعاقد مع ترسانة «المقاولون » لإنشاء معدية نهرية بتكلفة 6 ملايين جنيه

المال - خاص   عقد الدكتور على عبدالرحمن، محافظ الجيزة، اجتماعاً خلال الأيام الماضية مع اللواء سامى سليمان، رئيس هيئة النقل النهرى للاتفاق على تشغيل معدية بين منطقتى مرسى الوراق وشبرا الخيمة لخدمة حركة الركاب والبضائع بين محافظتى الجيزة والقليوبية…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص
 

عقد الدكتور على عبدالرحمن، محافظ الجيزة، اجتماعاً خلال الأيام الماضية مع اللواء سامى سليمان، رئيس هيئة النقل النهرى للاتفاق على تشغيل معدية بين منطقتى مرسى الوراق وشبرا الخيمة لخدمة حركة الركاب والبضائع بين محافظتى الجيزة والقليوبية .

قال اللواء سامى عبدالله، رئيس الهيئة العامة للموانئ النهرية إن محافظة الجيزة تعاقدت مع ترسانة المقاولون العرب على إنشاء معدية نهرية، متوقعاً الانتهاء منها فى غضون شهرين، إلى جانب تولى المحافظة تجهيز المراسى المخطط أن تعمل المعدية بينها، بينما تصل التكلفة التقديرية للمعدية إلى 6 ملايين جنيه .

وحدد سليمان دور الهيئة فى هذا المجال فى فحص المعديات قبل التشغيل للتأكد من سلامتها، إلى جانب منح التراخيص الخاصة بالعمل داخل المجرى، فضلاً عن تحديد مسار عملها .

وأشار إلى تولى الهيئة طرح مزايدة للمشغلين الراغبين فى تولى إدارة المعدية لمدة 3 سنوات فقط . من جانبه أوضح اللواء كريم أبوالخير، رئيس هيئة النقل النهرى سابقاً أن الهيئة تحقق تقريباً من 250 ألفاً إلى 380 ألف جنيه عوائد من منح تراخيص للمعديات، إلى جانب تحديد مسارات سيرها، مشيراً إلى إشراف الهيئة على 40 معدية تعمل على 15 خطاً نهرياً بين القاهرة، وباقى المحافظات .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »