Loading...

«الجيزة باور» تقتنص تنفيذ خط كهرباء «المعتمدية» بقيمة 250 مليون جنيه

بعد منافسة مع 3 شركات

«الجيزة باور» تقتنص تنفيذ خط كهرباء «المعتمدية» بقيمة 250 مليون جنيه
عمر سالم

عمر سالم

9:25 ص, الخميس, 22 سبتمبر 22

اقتنصت شركة «الجيزة باور» مناقصة تنفيذ خط كهرباء منطقة المعتمدية بمحافظة الجيزة، والتى طرحتها «المصرية لنقل الكهرباء» مطلع سبتمبر الحالى، باستثمارات 250 مليون جنيه، وبأطوال تصل إلى 9 كيلومترات، بعد منافسة مع 3 شركات محلية.

وكشفت مصادر مسئولة بوزارة الكهرباء والطاقة، فى تصريحات لـ«المال» العرض المالى لشركة الجيزة البالغ 250 مليون جنيه، كان الأفضل مقارنة بعروض الكيانات المتنافسة التى من بينها «السويدى» و«كابلات مصر».

وأضافت المصادر أن المناقصة تتضمن توريد وتركيب كابلات ومهمات وكابلات ألياف لتنفيذ خط الكهرباء بجهد 66 كيلوفولت، على أن تستغرق مدة العمل 3 أشهر، بمجرد التعاقد.

وبلغت قيمة التأمين الابتدائى حوالى 1.7 مليون جنيه، فيما سجلت كراسة الشروط 30 ألف جنيه، فيما اشترطت المناقصة منح فترة ضمان للكابلات الموردة والمنفذة تصل لنحو 18 شهرًا، وفقًا للمصادر.

يذكر أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء طرحت المناقصة مطلع شهر سبتمبر الحالى على الكيانات المحلية العاملة فى القطاع، فى إطار خطتها لتوسعة وتطوير شبكاتها.

وأوضحت المصادر أنه سيتم تمويل المشروع عبر الموارد الذاتية للشركة المصرية لنقل الكهرباء، خاصة أن هذا الخط من المشروعات الاستراتيجية لتوفير الطاقة اللازمة لأعمال وزارة النقل، لافتة إلى أنه جارٍ إنهاء اللمسات الأخيرة، تمهيدًا للتوقيع النهائى خلال أكتوبر المقبل.

يشار إلى أن صباح مشالى، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، أوضحت لـ«المال» فى تصريحات سابقة أنه تمت زيادة أطوال خطوط وكابلات الجهد الفائق من 31084 كم لتصبح 32060 كم، بنسبة زيادة قدرها 3.14%، كما تمت زيادة سِعات محطات المحولات الجهد الفائق من 112208 م. ف. أ لتصبح 132269، بنسبة زيادة قدرها %17.88.