اقتصاد وأسواق

«الجيزة التجارية»: %80 من المعروضات فى «أهلا مدارس» محلية

الغرفة تنظم المعرض بمشاركة 50 شركة

شارك الخبر مع أصدقائك

نظمت الغرفة التجارية فى الجيزة معرض أهلا مدارس 2021 على مساحة ألف متر مربع، بتخفيضات تراوحت من 25 إلى %60 على أسعار مستلزمات المدارس، وذلك بالتعاون مع وزارتى التموين والتجارة الداخلية، والصناعة والتجارة الخارجية.

قال محمد إمبابى رئيس الغرفة التجارية فى الجيزة لـ»المال» على هامش افتتاح المعرض بحضور الدكتور على المصيلحى وزير التموين واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن عدد الشركات العارضة يصل الى 50 شركة، مؤكدا أن %80 من المنتجات المعروضة محلية الصنع وأشار الى أن المعرض مقام على مساحة ألف متر متر مربع، وتتراوح تخفيضات الأسعار بين 25 و%60.

اقرأ أيضا  المجر تهدي مصر 250 ألف جرعة من لقاح استرازينيكا

وأضاف إمبابى أن الغرفة التجارية فى الجيزة لم تتقاض مقابل مادى من العارضين للمشاركة فى المعرض، موضحًا أن العارضين المشاركين فى المعرض هم أعضاء الجمعية العمومية، ويتم إقامة مثل تلك المعارض سواء أهلا مدارس أو أهلا رمضان من خلال الاشتراكات السنوية التى يتم دفعها للغرفة التجارية.

من جهته قال المهندس عمرو خلف رئيس مجلس ادارة شركة مول القاهرة وهو أحد المشاركين إن معرض أهلا مدارس 2021 يجسد دور أجهزة الدولة فى رفع العبء عن كاهل المواطنين من خلال انشاء المعارض المتخصصة فى جميع محافظات الجمهورية، موضحَا أنه مع زيادة القوة الشرائية على المعروض من السلع والمنتجات ترتفع الأسعار لذلك فإن إقامة مثل تلك المعارض بالتخفيضات المعلنة يعمل على إحداث توازن فى السوق المحلية.

اقرأ أيضا  نائب وزير الزراعة : وجبة الغداء لـ 4 أفراد تتكلف 300 في المتوسط لو تشمل كيلو لحمة (فيديو)

وأشار خلف إلى أن أزمة كورونا أدت إلى قيام المصانع المصرية بالإعتماد على نفسها فى الخامات المستخدمة فى الإنتاج مع تقليل الخامات المستوردة، إضافة إلى زيادة حجم المنتجات المعروضة فى السوق المحلية.

يشار إلى أن معرض أهلا مدارس 2021 والذى تم إفتتاحه يوم 15 سبتمبر الجارى فى محافظة القاهرة يعتبر المعرض الرئيسى ويستمر حتى يوم 30 سبتمبر الجارى، بينما يستمر فى محافظة الجيزة حتى يوم 5 أكتوبر المقبل، إضافة إلى السيارات المتنقلة فى مختلف المناطق الأكثر إحتياجاً فى محافظات الجمهورية، وذلك بالتعاون مع وزارة التموين والغرف التجارية فى المحافظات.

اقرأ أيضا  استبعاد بعض المسئولين بمديرية الزراعة بسوهاج لتقصيرهم فى مواجهة التعديات على الأراضي

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »