الجيزة: استكمال رصف وتركيب أعمدة الإنارة بشارع ترسا

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن حى العمرانية يتابع على مدار اليوم أعمال استكمال الطبقة النهائية للرصف بشارع ترسا.

الجيزة: استكمال رصف وتركيب أعمدة الإنارة بشارع ترسا
محمود محسن

محمود محسن

6:05 م, الثلاثاء, 28 مايو 19

أعلنت محافظة الجيزة عن استكمال أعمال رصف شارع ترسا، الذى يعد أحد المحاور المرورية الموازية لشارع الأهرام، حيث أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن حى العمرانية يتابع على مدار اليوم أعمال استكمال الطبقة النهائية للرصف بالشارع، وذلك بداية من تقاطعه مع شارع المريوطية وحتى شارع المحولات.

وأشار راشد إلى أنه تم دعم الشارع بــ80 عامود إنارة حديث ( ليد )، إضافة إلى قيام هيئة النظافة بزراعة الجزيرة الوسطى بالنخيل، وتم دعمه بـــ80 نخله لإضفاء لمسة جمالية على الشارع.

ولفت إلى أن الشارع ساهم بشكل ملحوظ فى تقليل الكثافات المرورية على شارع الأهرام فى الاتجاه القادم من المريوطية وحتى شارع المحولات، حيث أصبح المحور المرورى الرئيسى لسكان مناطق ترسا والعروبة وعز الدين عمر وإسباتس والثلاثينى والكوم الأخضر والمحولات وعدد كبير من قاطنى حى العمرانية.

وكلف المحافظ حى العمرانية بسرعة إنجاز الأعمال للإستفاده من المحور المرورى، إضافه إلى تطبيق أعلى معايير الجوده فى أعمال الرصف وتركيب البلدورات بالشارع.

وشدد على عدم السماح بأى تعديات للمنشأت التجارية بالشارع للحفاظ على المجهودات التى تمت به خاصة، وأنه تم تنفيذ 42 قرار إزالة حتى الآن بالشارع لإزالة كافة التعديات على خطوط التنظيم، التى كانت السبب الرئيسى فى ضيق الحارات المرورية بالشارع ووجود إشغالات على جانبى الطريق.

من جانب آخر، وجه المحافظ رئيس مدينة الحوامدية برفع كفاءة إحدى الحدائق المتروكة بالمدينة إستجابة لمطالب المواطنين لتكون متنفساً لهم، حيث تم رفع أطنان من المخلفات من داخل الحديقة وتجميلها وتركيب وسائل للرى بها إلى جانب دعمها بمساحات خضراء إضافية ودهان البلدورات وتهيئة مقاعد الجلوس لتكون مؤهلة لاستقبال المواطنين.