نقل وملاحة

الجيزة: إعادة رصف شارعي «اليابان والصدر» دون تحمل أي أعباء مالية

رفع جميع الإشغالات ونقل الباعة الجائلين

شارك الخبر مع أصدقائك

انتقد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أعمال الرصف التى تتم بشارعى اليابان ومستشفى الصدر بحى العمرانية لعدم التزام شركة الرصف بالمواصفات الفنية فى أعمال الرصف والتوسعة للشوارع.

وأعرب المحافظ عن عدم رضاه عن الأعمال التى تتم بالشارعين، موجها رئيس حى العمرانية بمتابعة دقيقة للشركة والزامها بإعادة تنفيذ الأعمال وفق المعايير والمواصفات الفنية فى الرصف والتطوير وعدم الغخلال باى بند من الشروط التعاقدية، وذلك دون تحميل الحي أي أعباء مالية إضافية حفاظاً على المال العام وللاستغلال الأمثل للموارد المالية للمحافظة.

تكليفات بإزالة التعديات

كما وجه رئيس حى العمرانية بإزالة جميع التعديات الموجودة علي خطوط التنظيم ورفع الإشغالات من أمام المحلات وإنشاء صبات خرسانية بالجزيرة الوسطى بشارع مستشفي الصدر.

جاء ذلك خلال جوله فاجأ بها المحافظ الشركة المسئولة عن أعمال الرصف بشارعى اليابان والصدر، حيث حرص على متابعة أعمال الرصف التي تتم بنطاق حي العمرانية للوقوف على مستوي الأعمال والتأكد من مطابقتها للمواصفات والمعايير الفنية والهندسية.

وأشار المحافظ إلى أن شارع اليابان الجارى رصفة وتطويره بطول 750 م يعد من الشوارع المهمة بنطاق حي العمرانية، حيث يشهد إقبالا من الطلبة والوفود الإقليمية والدولية لوقوع مبني أكاديمية الفنون الثقافية ومركز الجيزة الثقافي وقاعة سيد درويش به.

نقل الباعة الجائلين ورفع الإشغالات

وأضاف أنه تم رفع جميع الإشغالات ونقل الباعة الجائلين منه، لافتا إلى ان التكلفة الإجمالية لرصف شارعى اليابان والصدر تبلغ 5 ملايين جنيه، موجها مدير مديرية الطرق بمتابعة الأعمال الجارية بالشوارع وفى حال عدم الالتزام يتم توقيع غرامات مشددة على الشركة طبقاً للعقد المبرم.

وخلال الجولة حرص المحافظ علي تفقد ميدان الحسانية بعد تطويره ورفع جميع مخلفات القمامة منه واستغلاله في إنشاء نافورة بمشاركة المجتمع المدني بتكلفة حوالي 100 ألف جنيه وتدعيمها بالزراعات الخضراء لإعطائه لمسة جمالية وحضارية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »