بورصة وشركات

«الجوهرة » تتعاقد على آلات جديدة لزيادة قدرتها التنافسية

أحمد سعيد عابدين كشف بسام السمرى، مدير التمويل وعلاقات المستثمرين بشركة العز للسيراميك والبورسلين - الجوهرة، أن الشركة تعاقدت مؤخرا للحصول على آلات جديدة متطورة لمواكبة التطور التكنولوجى ولزيادة القدرة التنافسية للشركة من خلال مواكبة التقنيات الحديثة . وأوضح أنه…

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد سعيد عابدين

كشف بسام السمرى، مدير التمويل وعلاقات المستثمرين بشركة العز للسيراميك والبورسلين – الجوهرة، أن الشركة تعاقدت مؤخرا للحصول على آلات جديدة متطورة لمواكبة التطور التكنولوجى ولزيادة القدرة التنافسية للشركة من خلال مواكبة التقنيات الحديثة .

وأوضح أنه سيتم بدء تشغيل جزء من الآلات الجديدة مع بداية الربع الأول من العام المقبل، مرجحا تشغيل باقى الالات فى الربع الثانى من 2013.

وقال إن الشركة ليس لديها نية للتوسع من خلال إضافة خطوط إنتاج جديدة خلال المرحلة الراهنة، خاصة فى ظل ضعف معدلات الطلب بسبب الأوضاع غير المستقرة فى البلاد، مؤكدا فى الوقت نفسه استعداد الشركة لانشاء مصنع جديد حال تحسن معدلات الطلب .

ومن جانب آخر أظهرت نتائج أعمال شركة «العز للسيراميك والبورسلين (الجوهرة )» خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالى، تحقيق صافى ربح يبلغ 8.201 مليون جنيه مقارنة بخسارة تبلغ 28.287 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2011.

وارجع «السمرى » الزيادة الكبيرة فى صافى الأرباح إلى ارتفاع قيمة المبيعات فى الأشهر التسعة الاولى من العام الحالى التى وصلت إلى 406.6 مليون جنيه مقارنة بنحو 316.4 مليون جنيه فى الفترة نفسها من العام السابق وذالك بنسبة نمو بلغت %28.5 .

وأرجع السمرى تراجع صافى ربح الشركة فى الربع الثالث من العام الحالى ليبلغ 1.6 مليون جنيه مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضى التى بلغ صافى الربح خلالها 2.4 مليون جنيه، إلى مساهمة أرباح فروق العملة خلال الربع الثالث من العام الماضى والتى بلغت 6.8 مليون جنيه فى رفع صافى الربح خلال تلك الفترة مما ترتب عليه ارتفاعها مقارنة بالربع الثالث من العام الحالى ، وذلك على الرغم من ان الربع الثالث من 2012 شهد زيادة بنشاط الشركة مقارنة بالفترة المثيلة من 2011.

جدير بالذكر أن شركة الجوهرة لديها وجود قوى ببعض الدول العربية مثل : السعودية والإمارات وقطر وعمان والأردن ولبنان والعراق ، إضافة إلى بعض الاسواق الأفريقية مثل : المغرب وليبيا والسودان وأوغندا وموريشيوس وكينيا .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »