بنـــوك

الجنيه الاسترليني يرتفع أمام اليورو والدولار في ختام التعاملات

صورة ارشيفية أيمن عزام: ارتفع الجنيه الاسترليني، الأربعاء، بأكبر مستوى خلال 3 أسابيع أمام اليورو بعد ورود تقرير يكشف عن نمو ناتج الخدمات البريطاني في فبراير، وهو ما يعزز فرص نمو الاقتصاد البريطاني. وذكرت وكالة بلومبرج أن الجنيه الاسترليني قد…

شارك الخبر مع أصدقائك


صورة ارشيفية

أيمن عزام:

ارتفع الجنيه الاسترليني، الأربعاء، بأكبر مستوى خلال 3 أسابيع أمام اليورو بعد ورود تقرير يكشف عن نمو ناتج الخدمات البريطاني في فبراير، وهو ما يعزز فرص نمو الاقتصاد البريطاني.

وذكرت وكالة بلومبرج أن الجنيه الاسترليني قد ارتفع للمرة الأولى خلال ثلاثة أيام أمام الدولار؛ ليقفز إلى مستوى 1.67 دولار، وهو ما يعزز فرص استمرار صعوده ليصل إلى 1.695 دولار، وفقا لتقديرات بنك مورجان ستانلي. ويجيء هذا بينما تراجعت السندات البريطانية لليوم الثاني.

ويتوقع ايان شتانارد، رئيس قسم استراتيجيات العملة الأوروبية لدى بنك مورجان ستانلي، صعود الجنيه الاسترليني على الأجل القصير بدعم من بيانات بريطانية ستصدر خلال الفترة القادمة لتقدم إشارات إضافية على تحسن فرص النمو الاقتصادي.

وارتفع الجنيه بنسبة 0.4% ليصل إلى 82.10 بنس أمام اليورو في ختام التعاملات في لندن، وهو أكبر صعود له منذ 12 فبراير الماضي. وارتفع الجنيه الاسترليني بنسبة 0.4% ليصل إلى 1.6727 دولار بعد صعوده إلى مستوى 1.6823 دولار يوم 17 فبراير، وهو أكبر مستوى له منذ نوفمبر 2009.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »