بنـــوك

الجنيه الاسترليني يتراجع أمام اليورو والدولار الأسبوع الماضي

صورة ارشيفية أيمن عزام: تراجع الجنيه الاسترليني أمام اليورو الأسبوع الماضي ليلامس أدنى مستوياته خلال شهر، وذلك تحت ضغط من التصريحات التي صدرت عن ماريو دارغي رئيس البنك المركزي الأوروبي والتي استبعد فيها إقرار المزيد من البرامج التحفيزية، وهو ما…

شارك الخبر مع أصدقائك


صورة ارشيفية

أيمن عزام:

تراجع الجنيه الاسترليني أمام اليورو الأسبوع الماضي ليلامس أدنى مستوياته خلال شهر، وذلك تحت ضغط من التصريحات التي صدرت عن ماريو دارغي رئيس البنك المركزي الأوروبي والتي استبعد فيها إقرار المزيد من البرامج التحفيزية، وهو ما يقلل من الجاذبية النسبية للعملة البريطانية.

وذكرت وكالة بلومبرج أن أسعار سندات الحكومة البريطانية قد تراجعت لتدفع العوائد على السندات أجل 10 سنوات لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ عام 2005.

وقفز الجنيه الاسترليني أمس ليصل إلى أعلى مستوياته خلال 3 أسابيع أمام الدولار بعد أن كشفت البيانات عن تحقيق نمو في قطاعي الخدمات والتصنيع في بريطانيا في فبراير بوتيرة تتجاوز توقعات الاقتصاديين، وكذلك بعد أن قفز عدد موافقات قروض الرهن العقاري في يناير بأكبر مستوى منذ نوفمبر 2007.

وتراجع الجنيه الاسترليني بنسبة 0.6% ليصل إلى 82.95 بنس أمام اليورو في ختام التعاملات في لندن أمس، بعد أن لامس مستوى 83.01 بنس، وهو أضعف مستوى يتم تسجيله منذ 11 فبراير. وتراجع الجنيه الأسبوع الماضي بنسبة 0.2% ليصل إلى 1.6720 دولار بعد بلوغه مستوى 1.6786 دولار أمس، وهو اعلى مستوى يتم تسجيله منذ 17 فبراير الماضي.

شارك الخبر مع أصدقائك