سيـــاســة

الجمل : سنلجأ للمحكمة الإدارية لإثبات حق عمال السويس


الجمل : سنلجأ للمحكمة الإدارية لإثبات حق عمال السويس

شارك الخبر مع أصدقائك

ولاء البري

أكد سمير عبودة، الأمين العام للجنة النقابة للعاملين بأسمنت السويس، أن لقاءهم اليوم مع ناهد العشري ،وزيرة القوي العاملة والهجرة، لم يقدم أي جديد للعمال وتبقي الأزمة كما هي دون حل، لافتا إلي أن اللجنة النقابية ستواصل كافة المساعي القانونية لإنهاء الأزمة بالتنسيق مع النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب.
 
وأوضح عبودة أن العمال حريصون علي استمرار العمل بالشركة ولن يلجأوا للإضراب مرة أخري إلا اذا فشلت كل المسالك القانونية في هذا الصدد، لافتا إلي أن العمال الذين شاركوا في لقاء الوزيرة اليوم فقط حوالي 150 عاملًا من أصل 1264 عاملًا، ليؤكد حرص العمال على سير العمل وعدم تعطيله.

فيما كلف عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، الشئون القانونية بالنقابة العامة باتخاذ كافة الاجراءات القانونية بشأن استصدار فتوي من مجلس الدولة تقر بمدي أحقية العمال في صرف  12 شهرا أرباحًا، أو 10 أشهر فقط كما تدعي إدارة الشركة.
 
كان ما يقرب من 150 عاملا بالشركة التقوا ناهد عشري، اليوم بالديوان العام للوزارة، ونشبت مشادات بين الوزيرة والعاملين، في اللقاء الذي منعت منه الويرة الصحفيين والمصورين من حضوره.

جدير بالذكر ان الدكتورة ناهد عشري، وزيرة القوي العاملة والهجرة، ألتقت صباح اليوم بممثلي العاملين عن مجموعة السويس للأسمنت، لبحث أزمتهم مع إدارة الشركة فيما يتعلق بصرف 12 شهرا أرباحًا.
 
وجاء ذلك بعدما توجه العاملون لديوان عام الوزارة من أجل تنظيم وقفة احتجاجية، إلا الوزيرة اجتمعت بهم في حضور النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، برئاسة عبد المنعم الجمل.
 
علي جانب اخر منعت الوزيرة الصحفيين والمصورين من حضور اللقاء.


شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »