تأميـــن

جمعية التأمين التعاونى تسدد 13.9 مليون جنيه لجهاز تنمية المشروعات بنهاية يونيو

الجمعية المصرية للتأمين التعاونى من اولى شركات التأمين الى تأسست من اجل ضمان مخاطر عدم السداد للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ويساهم فى هيكل ملكيتها جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وهى تقوم بتأمين التمويلات الممنوحة من الأخير والبنوك والعديد من جمعيات التمويل ضد التعسر المالى

شارك الخبر مع أصدقائك

سددت الجمعية المصرية للتأمين التعاونى تعويضات بقيمة 13.9 مليون جنيه، لصالح جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة “الصندوق الاجتماعى سابقًا” بنهاية العام المالى الماضى.

إجمالى تعويضات جمعية التعاونى يتجاوز 60 مليون جنيه

قال مصدر تأمينى بجهاز تنمية المشروعات، إن “جمعية التعاونى” سددت التعويض على وثائق ضمنتها ضد مخاطر عدم السداد للتمويلات الممنوحة من جهاز تنمية المشروعات لعملائها بقيمة 13.9 مليون العام الماضى فقط من إجمالى تعويضات تجاوزت 60 مليون جنيه طوال فترة التعامل.

جمعية التعاونى سددت كل التزاماتها لجهاز تنمية المشروعات

وأشار المصدر إلى أن الجمعية أصبحت تتمتع بثقة كبيرة بعد انتظامها فى سداد كل التعويضات المستحقة عليها لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة بصورة أكثر انتظاما علاوة على حرصها على زيادة عدد العملاء المراد تغطيتهم تأمينيا من قبل الجهاز وغيره بصورة مستمرة.

اقرأ أيضا  شركات التأمين تدفع 1.8 مليار جنيه تعويضات في شهر سبتمبر منفردًا (جراف)

230 مليون جنيه أقساط جمعية التعاونى بنهاية يونيو الماضى

ومن المعروف أن الجمعية المصرية للتأمين التعاونى حققت 230 مليون جنيه أقساط تأمينية بنهاية يونيو الماضى مقابل 201 مليون جنيه للعام المالى السابق عليه علاوة على انها تسعى إلى تنويع محفظتها التأمينية لتحقيق التوازن فيما بين الفروع وعدم التركيز على فرع تامينات الضمان فقط – ضدمخاطر عدم السداد- ومحاولة تنمية فروع الحريق والسطو وكافة الأخطار بشكل أكبر مما سبق .

اقرأ أيضا  رئيس «التطوير والإنتاج» بـ«طوكيو مارين»: التأمين الشامل على السيارات به تحملات إجبارية واختيارية


ولفت إلى أن جمعية التامين التعاونى إفتتحت الشهر الماضى فرعا جديدا لها بمحافظة الفيوم تنفيذآ لخطتها الإستيراتيجية فيما يتعلق بالتوسع الجغرافى فى كافة محافظات الجمهورية والذى يعد الفرع الرابع عشر لها بعد فروع بنها وقنا وسوهاج.

جمعية التعاونى تتوسع لدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة


وأوضح ان إفتتاح مثل هذه الفروع بمثابة دعم لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر من خلال تأمين الجمعية المصرية للتأمين التعاوني هذه التمويلات وتغطيتها ضد مخاطر عدم السداد وتأمين الائتمان .
وأشار إلى أن إستمرار الجمعية المصرية للتأمين التعاونى فى افتتاح فروع جغرافية جديدة على مستوى الجمهورية بغرض إستقطاب شريحة كبيرة من العملاء الجدد من اصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة وبغرض رفع محفظة الأقساط التأمينية للشركة بنسبة 20% سنويآ وتوسيع قاعدة العملاء.

اقرأ أيضا  تعرف علي نصيب شركات تأمين الحياة والممتلكات من الأقساط المُحصلة بنهاية سبتمبر( جراف)


جدير بالذكر ان الجمعية المصرية للتأمين التعاونى متعاقدة فعليآ مع اكثر من 14 شركة وساطة تأمينية مباشرة حتى الآن منها “أمجاد” لوساطة التأمين و”زيوس ” لوساطة التأمين “جلوبال أدفايس” وأوفرسيز” للوساطة .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »