اقتصاد وأسواق

الجمعية المصرية اللبنانية: خفض الفائدة خطوة جيدة.. وننتظر إجراءات جديدة

اعتبر محمد أمين الحوت، رئيس لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، أن قرار البنك المركزي بخفض أسعار الفائدة فى مجمله خطوة جيدة. وأوضح أن القرار يدعم سياسات برنامج الإصلاح الاقتصادي وقدرة الدولة على خفض معدلات التضخم إلى أقل مستوى…

شارك الخبر مع أصدقائك

اعتبر محمد أمين الحوت، رئيس لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، أن قرار البنك المركزي بخفض أسعار الفائدة فى مجمله خطوة جيدة.

وأوضح أن القرار يدعم سياسات برنامج الإصلاح الاقتصادي وقدرة الدولة على خفض معدلات التضخم إلى أقل مستوى له منذ 4 سنوات.

ووصف “الحوت” القرار بأنه خطوة على الطريق الصحيح تم اتخاذه بحسابات دقيقة تعكس قدرة السياسة النقدية بمصر فى التعامل مع المتغيرات على المستوين المحلي والدولي، ومن بينها انخفاض معدلها عالميًّا، وتوجه معظم البنوك المركزية على مستوى العالم إلى خفض الفائدة، ومن أهمها البنك الفيدرالي الأمريكي.

وأضاف أن خفض أسعار الفائدة جاء فى توقيت مثالي وسيؤدي إلى سحب قدر كبير من السيولة لدى البنوك وضخّها فى السوق، خاصة بعد صرف شهادات قناة السويس.

وأكد رئيس لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، أن الاستثمار فى مصر بحاجة إلى المزيد من القرارات الإيجابية المتعلقة بأسعار الفائدة والمحفِّزة للاستثمار.

وقال “الحوت”: نتوقع إجراء تخفيض آخر فى ظل استقرار الأوضاع الاقتصادية بمصر وتحقيق معدلات نمو فى ظل الظروف الاقتصادية العالمية والإقليمية الراهنة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »