سيـــاســة

“الجماعة” تنتقد الأمم المتحدة بسبب مسودة تطالب بإنهاء العنف ضد النساء في مصر

أيمن عزام:    انتقدت جماعة الإخوان المسلمين تقريرا صدر عن الأمم المتحدة يطالب بإنهاء العنف ضد النساء والبنات في مصر.   وذكرت وكالة بلومبرج أن الجماعة قد ارسلت 10 انتقادات لمسودة بيان تعده مفوضية تابعة للامم المتحدة مختصة بمتابعة أوضاع…

شارك الخبر مع أصدقائك

أيمن عزام:
 
 انتقدت جماعة الإخوان المسلمين تقريرا صدر عن الأمم المتحدة يطالب بإنهاء العنف ضد النساء والبنات في مصر.
 
وذكرت وكالة بلومبرج أن الجماعة قد ارسلت 10 انتقادات لمسودة بيان تعده مفوضية تابعة للامم المتحدة مختصة بمتابعة أوضاع الناس في العالم، ومن المقرر إعتماد البيان بعد تمريره رسميا في الجلسة التي ستنعقد غدا الجمعة. وابدت روسيا وإيران انتقادات للمسودة.
 
وقالت الجماعة في بيان تم نشره اليوم الخميس أنها تدعو قادة البلدان الإسلامية وسفراء وممثلين الدول الأجنبية إلى نبذ المسودة وإدانتها، كما حثت الأمم المتحدة على تحري الصدق عند تقييمها للأوضاع في مصر.
 
   وتكشف المسودة عن تصاعد القلق بشأن أوضاع الحريات  بعد تولي الرئيس مرسي المنتمي للجماعة رأس السلطة التنفيذية في البلاد. وتسببت الإحتجاجات المتواصلة ضد الرئيس مرسي والإخوان المسلمين في وقوع حالة من إنعدام الإستقرار السياسي وتلاشي آمال حدوث تعافي اقتصادي خصوصا بعد مغادرة المزيد من المستثمرين والسياح للبلاد.
 
وقال كريم العصار المحلل لدى معهد سيجنت البحثي في القاهرة أن إدانة الجماعة للمسودة تعد بمثابة تكرار لسياسات مبارك، فهي ليست كافية لتحسين صورة مصر في الخارج.  

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »