Loading...

الجمارك توزع التعليمات التنفيذية لقرار‮ »‬رشيد‮«‬

Loading...

الجمارك توزع التعليمات التنفيذية لقرار‮ »‬رشيد‮«‬
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الثلاثاء, 7 يوليو 09

كتبت ــ مها أبو ودن:
 
أصدرت مصلحة الجمارك المصرية عدداً من التعليمات التنفيذية الخاصة بتفعيل قرار المهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة، بمضاعفة رسم الصادر علي الأرز.

 
شملت التعليمات – التي وزعتها المصلحة علي جميع المنافذ الجمركية خاصة البحرية التي تستقبل شحنات الأرز المعد للتصدير – اتخاذ اللازم بشأن تحصيل 2000 جنيه، عن كل طن أرز يتم التعاقد علي تصديره بعد تاريخ صدور القرار أمس.
 
وتضمنت التعليمات أيضاً ضرورة فحص التعاقدات الخاصة بكل شحنة أرز ترد إلي المنفذ الجمركي، من أجل التحقق من تاريخها والتأكد من أن تاريخ التعاقد يلي صدور القرار حتي يستحق تحصيل رسم الصادر الجديد عنه.
 
من جانبه نفي الحسيني حجاج، رئيس قطاع العمليات بالجمارك، وصول أي شحنات أمس تستحق تحصيل رسم الصادر الجديد عليها إلي أي منفذ جمركي، مشيراً إلي أن القرار واضح بشأن التطبيق علي ما تم التعاقد عليه بعد صدور قرار رشيد.
 
كان المهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة، قد أصدر قراراً بمضاعفة رسم الصادر علي الأرز من ألف جنيه عن كل طن معد للتصدير إلي ألفي جنيه لمواجهة ظاهرة حرق الأسعار التي تسبب فيها المصدرون بعد إلزام الهيئة العامة للسلع التموينية لهم بتقديم كمية موازية للكميات المصدرة للسوق المحلية للحفاظ علي توازن الأسعار في السوق المحلية، مما اضطرهم إلي تخفيض الأسعار في المناقصات التي تطرحها الهيئة لحرصهم علي التصدير للأسواق العالمية.
 
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الثلاثاء, 7 يوليو 09