نقل وملاحة

الجسر العربي للملاحة تستعد لعودة 12 ألف حاج عبر خط نويبع العقبة

إنهاء التجهيزات الخاصة بعودة الحجاج في الفترة من 16 وحتى27 أغسطس الحالي.

شارك الخبر مع أصدقائك

تستعد شركة الجسر العربي للملاحة -إحدى شركات التعاون العربي بين مصر والأردن والعراق- لإنهاء التجهيزات الخاصة بعودة الحجاج في الفترة من 16 وحتى27 أغسطس الحالي.

وأشار بيان الجمعية العمومية للشركة، اليوم الأحد، إلى الانتهاء من تجهيز ساحة الحجاج بالعقبة وتوفير كافة الخدمات اللازمة للحجاج تمهيدًا لعودتهم.

ونقلت الشركة 12.487 ألف حاج هذا العام عبر خط العقبة نويبع، في الفترة من 26 /7/ 2019 وحتى 2\8\2019، بعد اتخاذها كافة الإجراءات والتدابير بموانئ نويبع والعقبة لتيسيير سفر الركاب، بالتنسيق مع الجانبين المصري والأردني، إضافة إلى التجهيزات الفنية للعبارات، وصيانة ساحة الحجاج بنويبع وتوفير كافة الخدمات بانواعها المختلفة للركاب.

وأكد البيان تحسن مؤشرات الموقف المالي للشركة، خلال الستة أشهر الأولى من عام 2019.

وحققت الشركة أرباحًا قدرها 3.170 مليون دولار خلال هذه الفترة، ما يفوق المستهدف في الموازنة التخطيطية بنسبة 31%، بزيادة عن الفترة المثيلة من عام 2018 بنسبة 97%.

وأوضحت إدارة الشركة أن هذه النتائج بسبب تنفيذ مجلس إدارة الجسر العربي لخطة محكمة تمثلت في ضبط النفقات والمصاريف التشغيلية، واستمرار تأجير الباخرة عمان، والاستثمار الأمثل للسيولة المالية للشركة، وتقديم خدمات متميزة للركاب وعروض تشجيعية مختلفة، ما أشاد به وزيرا النقل المصري والأردني.

كانت الجمعية العمومية للشركة قد عقدت اجتماعًا، ترأسه وزير النقل المصري الفريق مهندس كامل الوزير، ووزير النقل الأردني المهندس إنمار الخصاونة وممثل الجانب العراقي الكابتن كاظم هاشم نيابة عن وزير النقل العراقي، والإدارة التنفيذية للشركة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »