أسواق عربية

الجزائر : مشاريع الطاقة الشمسية تغطي 27% من احتياجات البلاد بحلول 2030

تحاول الجزائر وضع حلول عملية لتلبية الطلب المتنامي على الكهرباء من خلال الاتجاه نحو مشاريع الطاقة الشمسية  لسد احتياجات البلاد وتوفير الغاز من أجل التصديروتأمل بصفتها عضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، في بناء محطات توليد كهرباء من الطاقة الشمسية لإنتاج 22 ألف ميغاوات، أو 27 بالمئة

شارك الخبر مع أصدقائك

تحاول الجزائر وضع حلول عملية لتلبية الطلب المتنامي على الكهرباء من خلال الاتجاه نحو مشاريع الطاقة الشمسية  لسد احتياجات البلاد وتوفير الغاز من أجل التصدير

وتأمل بصفتها عضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، في بناء محطات توليد كهرباء من الطاقة الشمسية لإنتاج 22 ألف ميغاوات، أو 27 بالمئة من احتياجات البلاد من الكهرباء، بحلول عام 2030، ارتفاعا من نحو 350 ميغاوات حاليا.

وقال مسؤول كبير في وزارة الطاقة إن الجزائر ستدعو قريبا الشركات المحلية والأجنبية لتقديم عروض لإقامة محطة طاقة شمسية بقدرة 150 ميغاوات.

وأضاف المسؤول: “نخطط (أيضا) لعطاءات لإنتاج ألفي ميغاوات قبل نهاية 2020”. والتحول إلى الطاقة الشمسية جزء من مسعى لضمان انخفاض أسعار بيع الطاقة بالتجزئة.

وقال نور الدين ياسع، مدير مركز تنمية الطاقات المتجددة، الذي تأسس لتطوير القطاع: “خطتنا للتطوير تهدف أيضا إلى الحفاظ على الالتزامات التعاقدية مع الشركاء من حيث إمدادات الغاز”.
 وبلغ متوسط الزيادة في الطلب على الكهرباء 6.91 بالمئة سنويا في المتوسط على مدى السنوات الأخيرة، وفق بيانات رسمية، في دولة ينمو فيها عدد السكان بنحو مليون شخص سنويا.

وتستخدم الجزائر حاليا الغاز لتوليد 98 بالمئة من احتياجاتها للكهرباء البالغة 19 ألف ميغاوات.

شارك الخبر مع أصدقائك