الجرد السنوى للمجمعات الاستهلاكية يرفع إقبال أصحاب البطاقات على «البقالة التموينية »

 محمد مجدى شهدت محالّ البقالة التموينية إقبالًا من حاملى البطاقات خلال الأيام الماضية، بزيادة ملحوظة على الشهور الماضية، فى صرف المقررات التموينية؛ نتيجة قيام الشركة القابضة للصناعات الغذائية بالجرد السنوى لفروع المجمعات الاستهلاكية الثلاثة «الأهرام والنيل والإسكندرية ». ويبلغ عدد

الجرد السنوى للمجمعات الاستهلاكية يرفع إقبال أصحاب البطاقات على «البقالة التموينية »
جريدة المال

المال - خاص

9:53 ص, الخميس, 3 يناير 19

 محمد مجدى

شهدت محالّ البقالة التموينية إقبالًا من حاملى البطاقات خلال الأيام الماضية، بزيادة ملحوظة على الشهور الماضية، فى صرف المقررات التموينية؛ نتيجة قيام الشركة القابضة للصناعات الغذائية بالجرد السنوى لفروع المجمعات الاستهلاكية الثلاثة «الأهرام والنيل والإسكندرية ».

ويبلغ عدد فروع المجمعات الاستهلاكية الثلاثة نحو 800 فرع على مستوى الجمهورية .

قال ماجد نادى، المتحدث الرسمى للنقابة العامة لبقالى التموين، لـ»المال»، إن نسبة كبيرة من المستفيدين من الدعم الحكومى كانوا يعتمدون على المجمعات الاستهلاكية فى صرف المقررات التموينية، لكن عمليات الجرد بالفروع التابعة للمجمعات انعكست صورتها على زيادة إقبال المواطنين على محالّ البقالة التموينية .

وأضاف نادى أن محالّ البقالة التموينية تفتح أبوابها من الساعة 9 صباحًا حتى 9 مساءً، مع وجود فترة راحة بمنتصف اليوم، موضحًا أن السلع التى تم تسلمها من فروع شركتى المصرية والعامة بلغت 5 أصناف هى السكر والزيت والمكرونة والأجبان والصلصة .                                           

وأوضح نادى أن صرف سلع فارق نقاط الخبز المدعم يبدأ من يوم 1 إلى يوم 20 من كل شهر، ويحصل حاملو البطاقات التموينية على سكر، ومسلى طبيعى، وشاى، وتونة، ودقيق، والتى تعد من أكثر السلع التى يقبل عليها المواطن .

ولاحظت «المال»، فى جولة بعدد من فروع شركتى الأهرام، والنيل، بالقاهرة والجيزة، إغلاق العديد منها، نتيجة عمليات الجرد، والتى بدأت منذ 30 ديسمبر الماضى، وتستمر حتى الأسبوع الأول من يناير الحالى، حسب تأكيدات مديرى الفروع .

وأشار مدير أحد فروع شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية بمنطقة الدقى، لـ«المال»، إلى أن عملية جرد السلع بلغت %60 فى الفروع، ما أدى إلى زيادة إقبال مستحقى الدعم الحكومى على محالّ البقالة التموينية وفروع جمعيتي؛ لصرف مقررات شهر يناير، بالإضافة إلى صرف فارق نقاط الخبز المدعم لشهر ديسمبر الماضى .

يُذكر أن عدد المستفيدين من المقررات التموينية ما يقرب من 68 مليون مواطن مقيدين على 20 مليون بطاقة تموينية، يحصل الفرد الواحد على 50 جنيهًا شهريًّا، يشترى من خلالها سلعًا غذائية وغير غذائية، بالإضافة إلى 150 رغيفًا شهريًّا بسعر 5 قروش للرغيف الواحد، وفى حال توفير عدد الأرغفة التى يحصل عليها، يتم تحويلها إلى نقاط بسعر 10 قروش للرغيف الواحد، يشترى من خلالها سلعًا مجانية من البقال التموينى أو فروع المجمعات الاستهلاكية. 

جريدة المال

المال - خاص

9:53 ص, الخميس, 3 يناير 19