سيـــاســة

الجربا يطلب دعم الجامعة العربية للدعوة إلى توجيه ضربة عسكرية ضد النظام السورى

أحمد الجربا رئيس الائتلاف الوطنى السورى عمرسالم: طالب أحمد الجربا، رئيس الائتلاف الوطنى السورى، جامعة الدول العربية دعم توجيه ضربة عسكرية إلى النظام السورى وذلك بعد قيام النظام السورى باستخدام الأسلحة الكيمائية وارتكاب مجزرة الغوطة التى راح ضحيتها أكتر من…

شارك الخبر مع أصدقائك


أحمد الجربا رئيس الائتلاف الوطنى السورى


عمرسالم:

طالب أحمد الجربا، رئيس الائتلاف الوطنى السورى، جامعة الدول العربية دعم توجيه ضربة عسكرية إلى النظام السورى وذلك بعد قيام النظام السورى باستخدام الأسلحة الكيمائية وارتكاب مجزرة الغوطة التى راح ضحيتها أكتر من 1300 شهيد سورى.

وقال الجربا فى كلمته خلال اجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب بالجامعة العربية مساء اليوم، أقف بينكم وقلبى يعتصر لما يحدث فى سوريا والتى وصلت إلى حالة يرثى لها نتيجة عمق الكارثة التى ألمت بالشعب السورى نتيجة أفعال النظام السورى وجرائمه ضد الشعب.

وأدان الجربا التراخى الدولى ضد ما يحدث فى سوريا من مجازر وقتل وجرائم اغتصاب وذلك بعد استخدام الفيتو الروسى لإيقاف أية مشاريع قوانين ضد النظام السورى، مطالبا بعدم المزايدة على الشعب السورى والذى دافع عن العروبة طوال العقود الماضية.

وطالب الجربا مجلس الجامعة العربية والدول العربية بوقفة وفاء ودعم ومساندة للشعب السورى ورد العدوان والظلم على السوريين ومواجهة العدوان الروسى والإيرانى وحزب الله اللبنانى وميليشات النظام السورى.

وأضاف أن النظام السورى ارتكب عشرات المجازر وقتل مئات الآلاف من الأطفال والشيوخ والنساء والشباب، بالإضافة إلى ضرب الشعب بالكيماوى عدة مرات وشن حرب إبادة جماعية وأن أقل ما يتوقعه السوريين من الشعوب العربية يجب أن يكون أعلى من مواقف الدول الغربية من توجيه ضربة عسكرية ضد النظام الباطش.

شارك الخبر مع أصدقائك