الجرام وصل 1200 جنيه.. شعبة الذهب توضح حقيقة غلق محال الذهب بعد أشتعال الأسعار

بعد اقتراب عيار 21 من 1300 جنيه للجرام

الجرام وصل 1200 جنيه.. شعبة الذهب توضح حقيقة غلق محال الذهب بعد أشتعال الأسعار
عمر سالم

عمر سالم

1:27 ص, السبت, 7 مايو 22

نفت شعبة الذهب بالغرفة التجارية كافة المعلومات بوقف التعامل او التداول بمحال الذهب بداية من اليوم ولحين معرفة سعر الدولار من البنك المركزي المصري ، وذلك على خلفية اشتعال أسعار الذهب اليوم في مصر عند مستويات تاريخية لم يسبق لها مثيل من قبل قرابة 1300 جنيه للجرام عيار 21.

وقال نادي نجيب عضو شعبة الذهب وسكرتير الشعبة السابق ، للمال ، ان المنشور المتداول من بعض الشركات هو مطالبات فقط بوقف التداول لضبط السوق وليست جهة تنفيذيه يمكنها وقف التعامل من عدمه ، موضحا أن أسعار الذهب المعلنه غير واقعية وتقديرية من جانب التجار واجتهادية ، موضحا ان ذلك ناتجا عن اغلاق البنوك في مصر خلال اجازة عيد الفطر المبارك.

جريدة المال
سعر الذهب

واكد نجيب في تصريحات خاصه ان السعر الحقيقي سيظهر مع عودة العمل في البنوك ومعرفة سعر الدولار وفقا للمتغيرات العالمية بعد رفع سعر الفائدة الامريكية وفي عدد من دول العالم مثل انجلترا ودول الخليج ما سيساهم في عودة الاستقرار للمعدن الاصفر.

وطالب نجيب بضرورة حصول المواطن او المشتر على فاتورة بالمبيعات والتأني في البيع والشراء ومعرفة الاسعار من اماكن معروفة ما سيساهم في تحديد السعر الحقيقي وتحديد بوصلة المواطنين حول وقت الشراء وضمان حقوقهم.

وترصد “المال” فى التقرير التالي أسعار الذهب اليوم في مصر 6-5-2022

سعر جرام الذهب عيار 24 (1390 جنيها)

وشهد سعر جرام الذهب عيار 24 الأعلى جودة ثبات بشكل ملحوظاً خلال التعاملات الآن ليسجل 1390 جنيها، علمًا بأنه العيار الأعلى سعرا في مصر لأن جودته أعلى.

سعر جرام الذهب عيار 21 (1240 جنيه)

اما عن سعر جرام الذهب اليوم عيار 21 استقرارا متواصل في التعاملات ليبلغ 1240 جنيه؛ وهو العيار الأكثر انتشارًا في مصر حاليًّا.

سعر جرام الذهب عيار 18 (1050 جنيهًا)

كما لم يشهد سعر جرام الذهب اليوم عيار 18 الأقل تكلفة اي تغيرات ليبلغ 1050 جنيهًا فى التعاملات؛ وهو العيار الأكثر مبيعًا بالوجه البحري.

سعر الجنيه الذهب اليوم (9920 جنيه)

كما استقر سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر نحو 9920 جنيه، ويصل وزن الجنيه إلى 8 جرامات من عيار 21 العيار الأكثر انتشارًا في الوجهين البحري والصعيد.

وتسود حالة من التخبط في الاسواق العالمية بعد قرار المركزي الامريكي رفع سعر الفائدة على الدولار الامريكي بمقدار 50 نقطه ما يعادل 0.5% خلال اليومين الماضيين