استثمار

الجامعة المصرية اليابانية تخطط لضخ 5 مليارات جنيه

الجامعة المصرية اليابانية تخطط لضخ 5 مليارات جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك


كتبت – هاجر عمران:

أعلن الدكتور أحمد الجوهرى، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا E-JUST ، أن الجامعة تخطط  لضخ استثمارات بقيمة 5 مليار جنيه، فى أعمال تطوير على 4 مراحل، تمتد حتى 2021.

وأوضح فى تصريحات لـ«المال»، خلال الاحتفالية التى نظمتها وكالة التعاون الدولى اليابانية «جايكا» أمس، تحت عنوان «مبادرة التعليم والأعمال الأفريقية»، لتوديع 27 طالب مصرى سيدرسون بالجامعات اليابانية، أن المرحلة الأولى تتكلف مليار جنيه، وتشمل إقامة  7 مبانى ضمن أعمال البنية التحتية على مساحة 200 فدان، وتضم مبانى لكليات الهندسة، والاقتصاد، والدراسات اليابانية، والمكتبة، والخدمات الطلابية، فضلاً عن مبنى آخر للإدارة.

وتوقع الإنتهاء من المرحلة الأولى فى يوليو 2018، وافتتاحها رسمياً فى سبتمبر من نفس العام، مضيفا أن المراحل اللاحقة لخطة التطوير سيتم تنفيذها بحجم استثمارات قدره 4 مليارات جنيه، وهى تخص باقى كليات الهندسة، والأنشطة الرياضية، والسكن الطلابى.

من جهته قال تريوكى إيتو، الممثل الرئيسى لوكالة التعاون الدولى اليابانية لـ«المال»، إن الوكالة مستمرة فى متابعة المبادرات التى تم طرحها لتطوير التعليم،  أثناء زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى اليابان، نهاية فبراير الماضى.

وتابع: لدينا التزامات مهمة نعمل عليها خلال الفترة الحالية، مع الشركاء المصريين فى التعليم، والصحة أيضاً.

وأضاف خلال كلمته، أن بلاده أطلقت برنامج المبادرة الأفريقية للتعليم والأعمال منذ يونيو 2013، وتم توفير منح دراسية لنحو 27 طالب مصرى للحصول على درجة الماجستير .

وقال إن البرنامج يوفر فرصة للشباب للمشاركة فى التنمية الاقتصادية، والصناعية فى مصر، بعد عودتهم وفهمهم لطريقة عمل الشركات بالمجتمع اليابانى، مشيراً إلى أن الطلاب سيغادرون مصر نهاية أغسطس الجارى، أو بداية سبتمبر على أقصى تقدير، موضحاً أن البرنامج يشمل 3706 طالب، من 48 دولة أفريقية، خلال العام الحالى.

شارك الخبر مع أصدقائك