Loading...

الجامعة الكندية تدرس تأسيس فرع فى «سوهاج الجديدة» على 25 فدانا

Loading...

بالشراكة مع «النقيب للخدمات التعليمية»

الجامعة الكندية تدرس تأسيس فرع فى «سوهاج الجديدة» على 25 فدانا
محمود زكي

محمود زكي

7:37 ص, الخميس, 10 سبتمبر 20

تخطط الجامعة الكندية فى مصر لإنشاء فرع لها فى مدينة سوهاج الجديدة على مساحة 25 فدانا، بالتعاون مع شركة النقيب للخدمات التعليمية.

قال مصدر بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة إن الفرع سيتم إنشاؤه بالشراكة مع «النقيب للخدمات التعليمية» المملوكة لرجل الأعمال عدلى النقيب، والتى تقدمت للحصول على قطعة الأرض لتنفيذ جامعة بالمدينة.

وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ «المال» أن رجل الأعمال تقدم للحصول على قطعة الأرض بآلية التخصيص الفورى للأراضى التى تتبناها الهيئة فى طروحاتها الأخيرة منذ مارس 2019، وتقدم بكل الأوراق المطلوبة عن المشروع، كما سدد بالفعل مبلغ جدية الحجز، وبعدها قامت الهيئة بالتخصيص، ويقوم حاليا باستكمال المقدم وفقا لشروط الطرح.

«المجتمعات العمرانية» تحدد 760 جنيها سعر المتر المربع بالقطعة

وتأسست الجامعة الكندية فى مصر عام 2004، ويقع المقر الرئيسى فى مدينة أكتوبر، وبها 5 كليات رئيسية، أبرزها: «الهندسة» و«الإعلام» و«الحاسب الآلى».

ولفت المصدر إلى أن حصيلة الهيئة من بيع تلك القطعة بلغت حوالى 80 مليون جنيه، وعلمت «المال» أن سعر المتر قريب من 760 جنيها.

وشهدت المدن العمرانية فى الصعيد إقبالا من الجامعات الخاصة للحصول على أراضٍ وإنشاء فروع لها، من أشهرها جامعة بدر التى حصلت على أرض بمدينة غرب أسيوط الجديدة، بجانب جامعة النهضة التى حصلت على 60 فدانا فى بنى سويف، كما أن جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تعتزم اقتناص 44 فدانا فى مدينة طيبة الجديدة لإنشاء أول فرع للجامعة فى منطقة الصعيد.

وتعتبر مدينة سوهاج الجديدة إحدى مدن الجيل الثالث لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بمساحة 29516 فدانا، وتستهدف المدينة الوصول بعدد السكان إلى 790 ألف نسمة بحلول عام 2050.