سيـــاســة

الجامعة العربية تحذر من خطورة الأوضاع في العراق

عمر سالم: حذر الدكتور نبيل العربى، الأمين العام لجامعة الدول العربية، من خطورة الأوضاع فى العراق، مضيفا أن أن أى تأخير فى معالجتها سيزيد من تفاقم الأمور، وينذر بتدهورها، مما سيعرض العراق والمنطقة بأكملها لكارثة محققة.    نبيل العربي الأمين…

شارك الخبر مع أصدقائك

عمر سالم:

حذر الدكتور نبيل العربى، الأمين العام لجامعة الدول العربية، من خطورة الأوضاع فى العراق، مضيفا أن أن أى تأخير فى معالجتها سيزيد من تفاقم الأمور، وينذر بتدهورها، مما سيعرض العراق والمنطقة بأكملها لكارثة محققة.

 
 نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية

وشدد العربي، فى بيان اليوم الاثنين، على استعداد الجامعة لتقديم  جميع أشكال الدعم والمساندة، وبذل كافة الجهود لتحقيق التوافق الوطنى الشامل بين العراقيين جميعاً، من أجل خروج العراق والشعب العراقى الشقيق من الأزمة الراهنة.

وأوضح العربى أن بعض وسائل الإعلام تطرقت مؤخراً إلى اعتزام الجامعة العربية إيفاد مبعوث للعراق، وتسابقت هذه الوسائل فى إعلان رؤيتها الخاصة حول هذا الموضوع، مؤكدا أن مثل هذه الأخبار لم تصدر عن الجامعة العربية.

وأهاب أمين الجامعة العربية بوسائل الاعلام توخى الدقة والرجوع للأمانة العامة، قبل نشر أخبار غير دقيقة، لافتا إلى أن الأمانة العامة للجامعة، تتابع بقلق كبير الأوضاع المأساوية التى يمر بها العراق، والتى أدت مؤخراً إلى مواجهات مسلحة بين الجيش العراقى والمتظاهرين فى ساحات الاعتصام، مما أدى إلى سقوط الكثير من القتلى والجرحى.

وأشار الى أن الجامعة العربية تعرب عن صدمتها لهذه التطورات الخطيرة، وخشيتها البالغة على أمن العراق واستقراره وسلامته، وتناشد القادة السياسيين وشركاء العملية السياسية فى العراق بتدارك هذه الأحداث الأليمة، وحفظ دماء العراقيين واخراج العراق من دوامة العنف التى يدور فيها منذ سنوات.


شارك الخبر مع أصدقائك