استثمار

الجامعة العربية: السياحة الميسرة واعدة وتسهم في تنمية المقاصد السياحية

البت الظاهر، خلال منتدي السياحة الميسرة في المنطقة العربية، بمواكبة المجتمع الدولى وتطوير القطاع بما يتماشى مع هذا التعافى، وخاصة السياحة الميسرة والتي تعد واعدة وتسهم في تنمية المقاصد السياحية.

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت الدكتورة دينا الظاهر، مدير إدارة النقل والسياحة بجامعة الدول العربية، إنه خلال العام الماضي شهدت معدلات الحركة السياحية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا زيادة كبيرة مما يعطي إشارة لتعافي السياحة من كبوتها.

وطالبت الظاهر، خلال منتدي السياحة الميسرة في المنطقة العربية، بمواكبة المجتمع الدولى وتطوير القطاع بما يتماشى مع هذا التعافى، وخاصة السياحة الميسرة والتي تعد واعدة وتسهم في تنمية المقاصد السياحية.

ولفتت إلى أن السياحة الميسرة والتى تهتم بذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن والأطفال هو أحد الأنماط السياحية المرتبطة بالسياحة المستدامة.

ولفتت إلى أنه خلال عام 2005 اعترفت منظمة السياحة العالمية بهذا النوع من السياحة.

وتابعت كما تم إنشاء منظمة خاصة لهذا النمط السياحى فى 2006 ومقرها بلجبكا وتضم فى عضويتها 41 دولة، منهم: ثلاث دول عربية من بينها مصر.

وطالبت بتجهيز برامج خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة من قبل الشركات وصناع السياحة، وبناء كوادر قادرة على التعاون مع هذه الشريحة، وإنشاء بنية تحتية تتماشى مع هذا النمط السياحى.

يشار إلى أن منتدي السياحة الميسرة في المنطقة العربية، تستضيفة القاهرة اليوم الإثنين.

ويقام تحت رعاية وزارة السياحة، وجامعة الدول العربية بالتنسيق والتعاون مع المنظمة العربية للسياحة، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، منظمة العمل الدولية، بالتعاون مع وزارة السياحة والمنظمة العربية للسياحة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »