اقتصاد وأسواق

الجامعة البريطانية تطلق برنامج الذكاء الاصطناعي العام الدراسي المقبل

البرنامج يأتى فى إطار شامل ورؤية الجامعة التى ترتكز على الاهتمام بالبحث العلمى

شارك الخبر مع أصدقائك


فى إطار الاهتمام بالتكنولوجيا المتقدمة من قبل الدولة وقطاع التعليم العالى، تبدأ كلية علوم الحاسب ونظم المعلومات في الجامعة البريطانية في مصر، برنامجا جديداً فى الذكاء الاصطناعى.

ويتواكب البرنامج الجديد مع أحدث الأنظمة والبرامج التعليمية العالمية والتى تطلق للطالب العنان للتفكير والإبتكار والتحصيل العلمى، لتبدأ الدراسة به بعد موافقة مجلس الجامعات الخاصة مباشرة.

وأوضح الدكتور أحمد حمد رئيس، الجامعة البريطانية فى مصر، أن سياسة الجامعة هى توفير كل الفرص للطالب بالجامعة لتنمية قدراته ومواهبه بمعاونة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة .

والتى تحرص الجامعة على أن تكون دوما فى طليعة الكوكبة العلمية فى مصر، مشيراً إلى أن دراسة هذا البرنامج سوف تبدأ مباشرة عقب موافقة مجلس الجامعات الخاصة.

كما أفاد دكتور يحيي بهى الدين نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمى أن هذا البرنامج يأتى فى إطار شامل ورؤية الجامعة التى ترتكز على الاهتمام بالبحث العلمى والتكنولوجيا فى مرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا.

وأوضح الدكتور عمر كرم عميد كلية علوم الحاسب ونظم المعلومات أن البرنامج الجديد يشتمل على أحدث الدراسات المتقدمة فى نظريات وتطبيقات الذكاء الاصطناعى.

مثل التعلم العميق والشبكات العصبية الجديدة وتطبيقاتها فى مختلف المجالات الصناعية والاقتصادية والطبية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »