اقتصاد وأسواق

الجامعة البريطانية تبدأ العام الدراسي الجديد في مصر

بدء الدراسة فى الجامعة البريطانية للفصل الدراسى الجديد ٢٠١٩ / ٢٠٢٠ حيث شهد هذا العام إرتفاعاً كبيراً فى معدلات المتقدمين

شارك الخبر مع أصدقائك

استقبلت الجامعة البريطانية في مصر، أكثر من عشرة آلاف طالب وطالبة في جميع الكليات لبدء الدراسة للفصل الدراسى الجديد ٢٠١٩ / ٢٠٢٠، حيث شهد هذا العام ارتفاعا كبيرا فى معدلات المتقدمين ممن انطبقت عليهم معايير القبول الخاصة بالجامعة، والتي تحرص على جذب المتفوقين من مصر ومختلف أنحاء مصر والدول العربية وقارة أفريقيا.

وشهدت الجامعة الأسبوع الماضى نشاطاً ملحوظا للترحيب بالطلاب الجدد، وذلك من خلال أسبوع التوجيه الذي تضمن جولات داخل الحرم الجامعى، والتعريف بأماكن الدراسة الخاصة بكل طالب.

بالإضافة للأنشطة المختلفة والمسابقات العلمية والرياضية والفنية، وذلك من خلال برامج شاملة لتوجيه الطلاب الجدد.

ووجه الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية في مصر، كلمة ترحيبية وتشجيعية للطلاب الجدد، حيث إلتقي حمد خلال جولته بكليات الجامعة البالغ عددها ١٠ كليات، بالطلاب.

وأوضح لهم مهمة ورؤية الجامعة البريطانية ورسالتها وهدف موائمة المنهج الدراسي وأسلوب التدريس، والأبحاث للتطورات العالمية التي تضمن التميز في جميع المساعي الأكاديمية.

كما سلط حمد الضوء على دور مجلس أمناء الجامعة البريطانية برئاسة محمد فريد خميس في دعم الجامعة، للحفاظ على مكانتها كواحدة من أكبر الجامعات في مصر وعلى المستوى الإقليمي والدولي.

وأكد الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة، إلتزام الجامعة بكافة معايير التفوق سواء المصري أو البريطانية، وهو ما جعل الآلاف من الطلبة يحرصون على الإنضمام للجامعة، نظرا تفوق الخريجين والمهارات العالية التي اكتسبوها من خلال الدراسة بالجامعة، وهو ما ضمن لهم فرص عمل تليق بيهم وتضمن لهم المستقبل المشرق، موضحا التزام الكليات العشر ببدء الدراسة اليوم في جميع التخصصات المختلفة.

مصروفات الجامعة

بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2019، يبحث حاليًا عدد كبير الآسر عن أفضل الجامعات الخاصة لكي يلتحق بها أبنائهم، ولحرصنا دائمًا على تقديم كافة ما يخص جميع الطلاب والطالبات نرصد لكم تفاصيل مصاريف وكل كايتعلق بـ الجامعة البريطانية 2019/2020.

حيث تعد الجامعة البريطانية من ضمن الجامعات الخاصة المتواجدة بمصر، وبدأت نشاطها عام 2002 تحت إشراف وزارة التعليم العالي المصرية.

كما يتم الدراسة في الجامعة البريطانية بالغة الإنجليزية والألمانية، وتمنح للخريج شهادة معادلة للجامعات المصرية.

ومن جانبه الدراسة بـ الجامعة البريطانية تركز على تخصص مجالي الهندسة وعلوم الطبيعة، بجانب وجود قسم الفنون التطبيقية.

-مصاريف سنوية كلية الهندسة: 75 الف جنيه.

-مصاريف سنوية كلية إدارة الأعمال: 60 الف جنيه.

-مصاريف سنوية الاقتصاد والعلوم السياسية: 27 الف جنيه.

-مصاريف سنوية كلية طب الأسنان: 80 الف جنيه.

-مصاريف سنوية كلية الصيدلة: 75 الف جنيه.

-مصاريف سنوية كلية نظم ومعلومات: 50 لف جنيه.

-مصاريف سنوية كليةالاعلام : 60 الف جنيه.

-مصاريف سنوية كلية الاداب والعلوم الإنسانية : 57 لف جنيه.

-مصاريف سنوية كلية الحقوق : 57 لف جنيه.

-مصاريف سنوية كلية التمريض : 20 الف جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »