الجامعات الخاصة ترحب بتعيين حملة الدكتوراه بها في التخصصات النادرة

الجامعات الخاصة ترحب بتعيين حملة الدكتوراه بها في التخصصات النادرة
جريدة المال

المال - خاص

8:38 م, الثلاثاء, 5 فبراير 13

أ ش أ :

رحب رؤساء الجامعات الخاصة بتعيين حملة الدكتوراه في التخصصات النادرة التى تحتاجها جامعاتهم للمساهمة في حل مشكلة نحو 14 ألف باحث من حملة الماجستير والدكتوراه.

وقال رؤساء الجامعات خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى برئاسة الدكتور محمد طلعت خشبة اليوم الثلاثاء، إن الجامعات الخاصة مهتمة بتعيين خريجيها كمعيدين من حملة الماجستير لضمان الجودة.
وأكد رئيس اللجنة أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ليس لديه موانع قانونية في تعيين حملة الماجستير والدكتوراه ضمن الـ9 آلاف وظيفة التى سيعلن عنها قريبا.

من جانبه، طلب ممثل ائتلاف الحاصلين على الماجستير والدكتوراه أحمد جمعة، من الجامعات الخاصة بالإعلان عن احتياجاتها من التخصصات المختلفة حتى تتمكن حملة الماجستير والدكتوراه من التقدم للجامعات التى تطلب تخصصاتهم والالتزام بتعيينهم بعد إجراء الاختبارات اللازمة وعقد اجتماع مع مدراء المراكز البحثية لتحديد احتياجاتهم.

وأوضح الدكتور جمال نواره أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة أنه من الضروري تحفيز الجامعات الخاصة وتشجيعها لتعيين حملة الماجستير والدكتوراه خاصة وأنه يجب عليها الاستعانة بنسبة من أعضاء هيئة التدريس مقابل أعداد الطلاب، مؤكدا أنه ليست هناك مشكلة في تلبية احتياجات حملة الماجستير والدكتوراه باعتبارهم ثروة قومية.

وأشار إلى أن فرص المصريين من احتياجات الاتحاد الأوروبي خلال الفترة المقبلة ستكون مرتفعة ، موضحا أننا جاهزون لحل المشكلة القومية لحملة الماجستير والدكتوراة في إطار الاستراتيجيات العامة وقواعد الوزارة والجامعات الخاصة، منوها بأنه يمكن تأهيل حملة الماجستير خلال شهرين أو ثلاثة أشهر للاستعانة بهم.

جريدة المال

المال - خاص

8:38 م, الثلاثاء, 5 فبراير 13