سيـــاســة

الجارديان: الهجرة من فرنسا إلى اسرائيل ترتفع بنسبة 88%

أيمن عزام

ارتفعت أعداد اليهود الذي قرروا مغادرة فرنسا والذهاب إلى اسرائيل، خلال العام الماضي.

شارك الخبر مع أصدقائك

أيمن عزام

ارتفعت أعداد اليهود الذي قرروا مغادرة فرنسا والذهاب إلى اسرائيل، خلال العام الماضي.

وذكرت صحيفة الجارديان، أن اتجاها واضحا للهجرة، ظهر في اعداد اليهود الذي قرروا الهجرة الى اسرائيل من دول غرب اوروبا، خصوصا من  ايطاليا وفرنسا خلال الأعوام القليلة الماضية.

 وتشير  الاحصائيات الاسرائيلية  الى مغادرة نحو 8,636 يهودي من دول غرب اوربا وذهابهم الى اسرائيل خلال عام 2014 في حركة وصفتها الحكومة الاسرائيلية  بالهجرة اليهودية، لتصل بذلك نسبة  الصعود في معدلات السفر الى مستوى 88% مقارنة بعام 2013، كما انها تتجاوز جميع المستويات التي تم تسجيلها خلال العقدين السابقين.

وقالت وكالة بيرمان جوش داتا بنك اليهودية، أن عدد اليهود الذي غادروا فرنسا في عام 2014 ارتفع مرتين مقارنة بمن غادروا الولايات المتحدة، رغم أن عدد اليهود  في فرنسا (478 الف نسمة) يقل عن عددهم  في الولايات المتحدة (5.4 مليون نسمة)  بنحو 11 مرة.

وتشير الاحصائيات الى أن الغالبية العظمى من اليهود الذي غادروا أوربا الغربية كانوا من اليهود الفرنسيين.

وتوقع ستيفن بولارد المحرر في صحيفة  جوش كرونكل، أن عدد اليهود سيتراجع في فرنسا خلال الأعوام القليلة القادمة ليصل الى 400 الف شخص فقط.

وعلى الرغم من تصاعد حدة الهجمات التي استهدفت اليهود في فرنسا، لكن يبدو أنه توجد اسباب اخرى ساهمت في صعود معدلات الهجرة، منها صعود الناتج المحلي الاسرائيلي بنسبة 3.3% في عام 2013 مقارنة بنسبة 0.2% في فرنسا. 
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »