أسواق عربية

الثلوج تغلق الطرق بلبنان ودرجات الحرارة تصل لـ10 تحت الصفر

تواصل إغلاق الطرق في العديد من المناطق اللبنانية جراء تراكم الثلوج التي تساقطت في مناطق لم يسبق أن سقطت بها الثلوج.

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ
 
تواصل إغلاق الطرق في العديد من المناطق اللبنانية جراء تراكم الثلوج التي تساقطت في مناطق لم يسبق أن سقطت بها الثلوج.
 
فقد تشكلت طبقة من الجليد على ارتفاع 200 متر في شمال لبنان وتساقط الثلج لأول مرة في بلدة عفصديق في الكورة حسب ما ذكر سكانها، وهذه البلدة ترتفع حوالي 150 م فقط عن سطح البحر.
 
كما اجتاحت مدينة طرابلس موجة من الجليد ليل امس واستمرت حتى صباح اليوم حيث وصلت درجات الحرارة في المدينة فجر اليوم الى 2 تحت الصفر، وسير الجيش دورياته في شوارع طرابلس وحذر المواطنين من طبقة الجليد المكونة على الطرقات، طالبا اليهم القيادة بحذر.
 
وفي عكار بأقصى شمال لبنان، تساقط الثلج على ارتفاع 500 م، وبقيت قرى فنيدق ومشمش واكروم وعكار العتيقة بلا الكهرباء جراء العاصفة، ولم تتمكن فرق الصيانة من العمل بسبب كثافة الثلوج ، وتستمر جرافات وزارة الأشغال والبلديات بالعمل على فتح الطرقات، أما في ساحل عكار فقد أتلف الجليد المزروعات في الصوبات البلاستيكية.
 
و تدنت درجة الحرارة ليلا وحتى صباح اليوم إلى ما دون العشر درجات تحت الصفر في فنيدق، ودرجتين فوق الصفر في بلدة حلبا عاصمة الإقليم.
وفي إقليم الخروب الواقع إلى الجنوب الشرقي من العاصمة بيروت ، مازالت معظم الطرق مقفلة نتيجة تراكم الثلوج، فيما تعمل الجرافات وآليات الدفاع المدني على فتحها ، وسط موجة من البرد والصقيع تلف المنطقة، في وقت يسجل تهافت المواطنين اللبنانيين على محطات الوقود للتزود بمادة المازوت للتدفئة، في وقت تحاول بعض السيارات العبور بصعوبة على تلك الطرقات بسبب الانزلاقات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »