لايف

الثقة تسيطر على بايرن ميونخ قبل مواجهة أرسنال بدوري الأبطال

بايرن ميونيخ DPA : ربما يبدو بايرن ميونيخ حاليا فريق لا يمكن إيقافه في مسابقة الدوري الألماني "بوندزليجا"، ولكن حتى مع تقدم الفريق البافاري 2 / صفر من مباراة الذهاب، فهو لا يستطيع أن يترك نفسه للانجراف وراء الشعور بالرضا،…

شارك الخبر مع أصدقائك


بايرن ميونيخ

DPA :

ربما يبدو بايرن ميونيخ حاليا فريق لا يمكن إيقافه في مسابقة الدوري الألماني “بوندزليجا”، ولكن حتى مع تقدم الفريق البافاري 2 / صفر من مباراة الذهاب، فهو لا يستطيع أن يترك نفسه للانجراف وراء الشعور بالرضا، عندما يستضيف آرسنال الإنجليزي غدا الثلاثاء في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

ويصعب تخيل أن فوز بايرن 6 / 1 على مضيفه فولفسبورج في البوندزليجا أمس الأول السبت قد يمنح آرسنال أي نوع من الأمل، ولكن هذه النتيجة لا تعكس حقيقة المباراة، حيث واجه بطل ألمانيا اختبارا صعبا لأكثر من ساعة من عمر المباراة.

حتى أن الأسباني بيب جوارديولا المدير الفنى للبايرن، تحرك لتحذير لاعبيه من السماح لآرسنال بالاستحواذ على الكرة بالقدر الذي سمحوا به لفولفسبورج.

ولكن في نهاية لقاء فولفسبورج تمكن بايرن بمساعدة مقاعد البدلاء، التي أثبتت أنها تتمتع بقوة هائلة لدى الفريق، من تسجيل 5 أهداف في آخر 27 دقيقة من المباراة، ليحول التعادل بهدف واحد لكل فريق إلى فوز ساحق لحامل اللقب.

وستكون مباراة الثلاثاء تجربة مكررة لمواجهة بايرن ميونيخ مع آرسنال من نفس الدور من نسخة الموسم الماضي، عندما فاز بايرن 3 / 1 في لندن، قبل أن يتأهل لدور الثمانية بفضل لائحة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين، بعدما خسر الفريق البافاري بعدها في عقر داره بهدفين نظيفين في مباراة العودة.

ولكن هذه المرة يستعد بايرن للدفاع عن الفوز الذي تحقق في مباراة الذهاب أمام جماهيره، ولم يسبق لبايرن طوال تاريخه أن خسر على ملعبه في دوري الأبطال بفارق 3 أهداف، ولكن في حال فوز آرسنال بفارق هدفين فقط غدا مع فوزه بإجمالي 3 أهداف أو أكثر فسيكون هذا كفيلا بتأهل الفريق اللندني للدور ربع النهائي.

وشهد الموسم الحالي نجاح بايرن في معادلة أرقامه القياسية السابقة أو حتى كسرها بفضل ثبات مستواه المذهل، فالفوز على فولفسبورج كان إنجازا قياسيا جديدا لبايرن بتحقيقه فوزه الـ16 على التوالي بالبوندزليجا، في الوقت نفسه حطم بايرن الأرقام القياسية سواء على مستوى النقاط أو رصيد الأهداف بعد خوضه 24 مباراة من عمر الموسم الجاري.

ولكن على الساحة الأوروبية، يجب أن يدرك بايرن جيدا أن هناك إنجاز قياسي آخر ينتظر تحقيقه، وهو أن يصبح أول فريق يتمكن من المحافظة على لقب بطولة دوري الأبطال في نسختها الحديثة.

فقد كان آخر نادي ينجح في المحافظة على لقب كأس أوروبا هو آيه سي ميلان الإيطالي عام 1990، ويجب على بايرن أن يجتاز العديد من الأدوار قبل أن يكون تحقيق هذا الإنجاز ممكنا بالنسبة له، أما التأهل إلى دور الثمانية على حساب آرسنال فسيكون خطوته التالية نحو تحقيق هذا الهدف.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »