بورصة وشركات

«التيسير الطبية» تخطط لضخ استثمارات بقيمة 700 مليون جنيه

«التيسير» تمتلك 49 سريرا للعناية المركزة، بينما تبلغ الطاقة الاستيعابية لمستشفى الزقازيق حالياً حوالى 164.

شارك الخبر مع أصدقائك

تخطط مجموعة التيسير الطبية القابضة -المالكة لمستشفيات التيسير الدولية– لاستثمار نحو 700 مليون جنيه فى خطة التوسعات الحالية، التى تتضمن الاستحواذ على كيانات قائمة وتطوير منظومة الأعمال والتوسع بمستشفى الزقازيق الحالى.

أكد الدكتور محمد جزر، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة التيسير الطبية ، أن الاستثمارات تشمل إضافة امتداد للمستشفى الحالى بالزقازيق بسعة 100 سرير، بالإضافة إلى مبنى للعيادات الخارجية بتكلفة 200 مليون جنيه.

وقال جزر، فى تصريحات خاصة لـ»المال»، إن المجموعة تستهدف الخروج باستثماراتها خارج نطاق محافظة الشرقية، واشترت أرضًا على الطريق بين بنها والمنصورة، ومن المنتظر تدشين وتجهيز فرع للمستشفى عليها بسعة 80 سريرا بتكلفة تصل إلى 150 مليون جنيه.

وأشار إلى أن المجموعة تعتزم الاستحواذ على حصة حاكمة بمستشفى فى شمال مصر، وذلك عقب امتلاكها لنسبة مسيطرة فى معامل «حساب» للتحاليل الطبية بقيمة 50 مليون جنيه.

وأوضح أن المجموعة لديها آليات تمويل متنوعة، مشيرا إلى أنها رفعت رأسمالها بقيمة 150 مليون جنيه خلال 2019، كما تقترب من الحصول على تسهيلات ائتمانية من عدة بنوك بنحو 200 مليون جنيه، فضلاً عن الدخول فى مفاوضات مع صناديق استثمار مباشر أجنبية للمساهمة فى التوسعات المستقبلية.

وأكد جزر أن «التيسير» تمتلك 49 سريرا للعناية المركزة، بينما تبلغ الطاقة الاستيعابية لمستشفى الزقازيق حالياً حوالى 164.

وفى سياق متصل، قالت الدكتورة أمينة حساب، رئيس مجلس إدارة شركة حساب للتحاليل الطبية، إن استحواذ «التيسير» على حصة حاكمة فى المعامل جاء بعد توافق الرؤى بين الطرفين.

وأوضحت أن «حساب» تستهدف افتتاح 7 فروع جديدة فى 2020، والوصول بها إلى 80 خلال 5 سنوات، مقابل 33 فى الوقت الحالى.

يذكر أن مجموعة التيسير بعد استحواذها على حصة حاكمة فى معامل «حساب» حافظت على استمرار تولى الدكتورة أمينة حساب منصب رئيس مجلس الإدارة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »