سيـــاســة

التيار الشعبى يرفض مطالب التدخل الدولى

التيار الشعبى كتب محمد حنفى:   أكد التيار الشعبى المصرى، أنه تابع الأحداث المأساوية التى شهدها محيط دار الحرس الجمهورى فجر اليوم ببالغ القلق، بعد أن خلفت وراءها عشرات الضحايا من أبناء القوات المسلحة والشرطة والمتظاهرين من مؤيدى محمد مرسى،…

شارك الخبر مع أصدقائك


التيار الشعبى


كتب محمد حنفى:

 
أكد التيار الشعبى المصرى، أنه تابع الأحداث المأساوية التى شهدها محيط دار الحرس الجمهورى فجر اليوم ببالغ القلق، بعد أن خلفت وراءها عشرات الضحايا من أبناء القوات المسلحة والشرطة والمتظاهرين من مؤيدى محمد مرسى، مؤكدا أن الدم كله حرام، وكل قطرة دم تسيل من أبناء الوطن خسارة كبيرة لا تُعوض.
 
وأدان التيار الشعبى فى بيان له اليوم، أحداث العنف ومحاولات جر القوات الملسحة إلى مواجهة تضطر فيها للدفاع عن حياة أفرادها وحرمة منشآتها، ويهيب بالمتظاهرين أيا كان انتماؤهم بالحفاظ على السلمية، وعدم التعرض لمؤسسات الدولة، خاصة المنشآت العسكرية.
 
وجدد التيار الشعبى دعوته لشباب الإخوان وتيار الإسلام السياسى إلى حقن الدماء، والكف عن محاولات الانقلاب على الشرعية الشعبية، التى عبر عنها ملايين المتظاهرين فى 30 يونيو، وأيدها الجيش المصرى، ويشدد التيار الشعبى على أن هؤلاء الشباب، يدفعون من دمائهم ثمن فشل قياداتهم التى لا تتورع عن الدعوة للعنف والتهديد بالإرهاب.
 
ودعا التيار الشعبى لإعلان تشكيل لجنة تحقيق مستقلة ومحايدة وتفويضها بكافة الصلاحيات اللازمة للكشف عن تفاصيل ما جرى فى محيط دار الحرس الجمهورى وتقديم المسؤولين عما جرى للمحاسبة والمساءلة فورا وفق القانون.
 
كما يرفض التيار الشعبى بشكل قاطع مطالبة بعض التيارات السياسية بالتدخل الدولى فى الشأن الداخلى المصرى، أو الاستقواء بالخارج، ويعتبر أن مثل هذه الاتجاه لن يزيد أصحابه إلا عزلة عن الشعب المصرى.
 
وطالب التيار الشعبى بالإسراع بتشكيل حكومة وطنية، تضم كفاءات مهنية قادرة على إحداث استقرار مطلوب، وتلبية الاحتياجات العاجلة للمواطن، أمنيا واقتصاديا، والمضى قدما فى خارطة الطريق التى توافقت عليها القوى الوطنية لاستكمال أهداف الثورة.

    

شارك الخبر مع أصدقائك