بورصة وشركات

«التوفيق للتأجير التمويلى» تطرح 10% من الأسهم بالبورصة

«التوفيق للتأجير التمويلى» تطرح 10% من الأسهم بالبورصة

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد على

كشف خالد أبو هيف، العضو المنتدب بشركة الملتقى العربى للاستثمارات -المالكة لـ %89.99 من أسهم شركة التوفيق للتأجير التمويلى- عن اعتزام شركته طرح %10 من أسهم الأخيرة فى بداية شهر يوليو المقبل، وذلك عقب انتهاء الطرح العام لأسهم شركة إعمار مصر فى 2 يوليو المقبل.

يذكر أن الهيئة العامة للرقابة المالية قد اعتمدت القيمة العادلة لشركة «التوفيق للتأجير التمويلى» عند 5.05 جنيه للسهم، وذلك فى بداية شهر يونيو الجاري.

كما يذكر أن إدارة البورصة قد وافقت على إدراج أسهم شركة التوفيق للتأجير التمويلى على قاعدة البيانات بدءًا من فبراير 2014، برأسمال 200 مليون جنيه، موزعًا على 80 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها 2.5 جنيه للسهم.

وأضاف أبو هيف فى تصريحات خاصة لـ«المال» أن «الملتقى العربي» تبحث خلال الفترة الراهنة استحواذات جديدة فى قطاعات الرعاية الصحية، والأغذية، والأدوية بجانب القطاع العقارى، لافتًا إلى أنه تم رصد مبلغ يتراوح بين 300 و 400 مليون جنيه، تمثل حجم السيولة المتوفرة بالشركة لتنفيذ استثمارات جديدة بالقطاعات المذكورة.

وأشار إلى أن شركته لا تشترط الاستحواذ على حصص حاكمة بالشركات المستهدفة، موضحًا أن توافر فرص النمو، وخطط توسعية بالشركات هى المحددات التى تحكم عمل شركته، بالإضافة إلى معدل العائد على الاستثمار بها.

وفى سياق موازٍ، أوضح العضو المنتدب بشركة الملتقى العربى للاستثمارات، المالكة لـ %94 من شركة المتحدة للاستثمارات والتطوير العقارى، أن الأخيرة انتهت من المرحلة الأولى بمشروع إنشاء مبنى إدارى بالقرية الذكية بتكلفة استثمارية تصل إلى 150 مليون جنيه.

ولفت إلى أن «المتحدة للاستثمارات» تبحث عن فرص استثمارية لإقامة مشروعات عقارية عبر شراء قطع أراض جديدة فى مدينة 6 أكتوبر، والتجمع الخامس.

ويتوزع هيكل ملكية «الملتقى العربى» للاستثمارات بين شركة «دلة البركة» القابضة البحرينية بنسبة استحواذ %49.35، وشركة «بيت التوفيق للتنمية القابضة» بنسبة %37.86 من إجمالى أسهم الشركة البالغة 19.793 مليون سهم تمثل رأسمالًا قدره 197.938 مليون جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك