Loading...

«التنمية والعمال» يسّوق شريحة قروض جديدة لصالح الصندوق الاجتماعى

Loading...

«التنمية والعمال» يسّوق شريحة قروض جديدة لصالح الصندوق الاجتماعى
جريدة المال

المال - خاص

11:53 ص, الأثنين, 7 أكتوبر 13

كتبت – نجلاء أبوالسعود:

تعاقد بنك التنمية الصناعية والعمال مع الصندوق الاجتماعى للتنمية، على تسويق شريحة قروض جديدة بقيمة 75 مليون جنيه.

قال محمد وهبة، مدير منطقة الإسكندرية ببنك التنمية الصناعية والعمال، إن الشريحة الجديدة تم التعاقد عليها قبل أيام بناء على طلب البنك، بعد الانتهاء من تسويق شريحة بقيمة 50 مليون جنيه، تأتى بهدف توفير الاحتياجات التمويلية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، التى لا يزيد رأسمالها على مليون جنيه، وعدد عمالة يصل إلى 50 عاملاً.

أضاف أن الشريحة الجديدة، سيتم تسويقها بالشروط القديمة نفسها بحد أقصى 2 مليون جنيه، وسعر فائدة بسيطة لا يزيد على %10، وتتوقف فترة سداد القرض على التدفقات النقدية للمشروع وطبيعته بحد أقصى 5 سنوات، شاملة فترة سماح تصل إلى 12 شهرًا.

ولفت وهبة إلى أن إجمالى الشرائح التى سوقها البنك لصالح الصندوق الاجتماعى للتنمية حتى الآن يتعدى 250 مليون جنيه، لافتًا إلى أن قطاع الإسكندرية يستهدف تسويق نسبة كبيرة من الشريحة الجديدة.

وأوضح أن إجمالى القروض الموجهة للصناعات الصغيرة والورش بالإسكندرية خلال العام الحالى 2013، بلغ حتى الآن نحو 8 ملايين جنيه.

وتابع أن فرعى البنك الجديدين فى مدينتى دمنهور وحلوان تم إنشاؤهما فى الأساس لتنمية قطاع مشروعات الصناعات الصغيرة والمتوسطة، خاصة فرع دمنهور الذى يستهدف المنطقة الصناعية بها، لافتًا إلى أن تنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة تعد على قائمة أولويات البنك فى الوقت الحالى.

وأكد مدير منطقة الإسكندرية أن البنك يسوق قروض الصندوق الاجتماعى للتنمية وفقًا لاتفاقية بين الطرفين وتدخل بها شركة ضمان مخاطر ائتمان كطرف ثالث للتعامل مع القروض التى لا تتوافر لديها ضمانات كافية.

جريدة المال

المال - خاص

11:53 ص, الأثنين, 7 أكتوبر 13