بنـــوك

«التنمية والعمال » يستهدف رفع محفظة الـ «SME’s» إلى 700 مليون جنيه العام المقبل

نشوى عبد الوهاب - أمانى زاهر - هبة محمد: يستهدف بنك التنمية الصناعية والعمال زيادة محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى 700 مليون جنيه العام المقبل، وذلك ضمن استراتيجية البنك للتوسع فى تمويل القطاع . قال السيد فتح الله، المدير…

شارك الخبر مع أصدقائك

نشوى عبد الوهاب – أمانى زاهر – هبة محمد:

يستهدف بنك التنمية الصناعية والعمال زيادة محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى 700 مليون جنيه العام المقبل، وذلك ضمن استراتيجية البنك للتوسع فى تمويل القطاع .

قال السيد فتح الله، المدير العام ببنك التنمية الصناعية والعمال، إن البنك لديه خطة طموح فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة «SME’s» ، مشيرا الى تحقيق مصرفه معدلات نمو تتعدى %120 خلال العام الحالى لترتفع المحفظة من 144 مليون جنيه إلى نحو 340 مليون جنيه حتى الوقت الراهن، لافتاً إلى تطلع البنك لرفع المحفظة إلى 360 مليون جنيه بنهاية ديسمبر 2012.

وأضاف أن عدد عملاء البنك المستفيدين من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ارتفع من 102 عميل نهاية العام الماضى إلى 281 عميلا نهاية أكتوبر الماضى .

وفى سياق متصل، كشف السيد عن دراسة البنك طرح منتجات اسلامية لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، موضحاً أن الأمر معروض على مجلس الإدارة حالياً للبت فيه وبحث كيفية الحصول على الموافقات اللازمة من البنك المركزى لطرح منتجات متوافقة مع الشريعة خاصة أن البنك لا يمتلك رخصة لمزاولة الصرافة الإسلامية .

وكشف عن تفاوض مصرفه للحصول على تمويل بقيمة 25 مليون جنيه من الصندوق الاجتماعى للتنمية بغرض التوسع فى تمويل أصحاب المشروعات العاملة بالقطاع الزراعى والقطاعات المرتبطة به، مشيراً الى ان مصرفه يرغب فى توسيع نشاطه لخدمة الشركات العاملة فى القطاع الزراعى بالرغم من تخصصة فى تمويل القطاع الصناعى .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »