استثمار

«التنمية والائتمان » يرصد 50 مليون جنيه لتمويل مشروعات للشباب

المال - خاص كشف مصدر مسئول ببنك التنمية والائتمان الزراعى عن رصد نحو 50 مليون جنيه لتمويل إقامة المحال التجارية الثابتة والمتنقلة لمحدوى الدخل وشباب الخريجين داخل المحافظات على أن يبدأ بمحافظتى الشرقية والمنوفية كمرحلة أولى . وقال المصدر إن…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص

كشف مصدر مسئول ببنك التنمية والائتمان الزراعى عن رصد نحو 50 مليون جنيه لتمويل إقامة المحال التجارية الثابتة والمتنقلة لمحدوى الدخل وشباب الخريجين داخل المحافظات على أن يبدأ بمحافظتى الشرقية والمنوفية كمرحلة أولى .

وقال المصدر إن البنك يهدف من خلال هذا البرنامج رفع حجم تعاملاته المالية من ناحية والمساعدة على توفير فرص عمل للشباب من ناحية أخرى، مشيراً إلى أن البنك سيعمل على مضاعفة تلك المخصصات فى حال نجاح المشروع .

وتوسع بنك التنمية والائتمان الزراعى خلال الفترة المقبلة زيادة حجم التمويل للمشروعات متناهية الصغر، حيث رصد «الائتمان الزراعى » نحو 900 مليون جنيه كمرحلة أولية لهذا المشروع على أن ترتفع تلك المخصصات تصل إلى 3.6 مليار جنيه بنهاية عام 2014.

كما وافق «التنمية والائتمان الزراعى » على رصد مخصصات مالية جديدة لصالح شركات المضارب الحكومية لشراء الأرز من الفلاحين ضمن الاستراتيجية الحكومية الهادفة إلى توفير مخزون استراتيجى من الأرز على غرار ما يتم فى سلعتى السكر والقمح .

وأكد البنك أنه تمكن من تدبير احتياجات الأسمدة اللازمة للمزراعين خلال الموسم الصيفى بنسبة تتراوح مابين 70 و %80 بما يمثل نسبة نجاح عالية بالرغم من حالات الانفلات الأمنى وتعرض عدد من الشاحنات التابعة للبنك للسرقة .

شارك الخبر مع أصدقائك