اقتصاد وأسواق

«التنمية المحلية»: تنفيذ 60 ألف وصلة صرف صحي تخدم 600 ألف مواطن

بتكلفة 225 مليون جنيه، وذلك في إطار جهود وزارة التنمية المحلية لترسيخ العدالة الاجتماعية،

شارك الخبر مع أصدقائك

تستهدف الوزارة خلال العام المالي الجديد (2019 /2020)، والذي يبدأ أول يوليو المقبل تنفيذ 60 ألف وصلة صرف صحي منزلي لخدمة 600 ألف مواطن بتكلفة 225 مليون جنيه، وذلك في إطار جهود وزارة التنمية المحلية لترسيخ العدالة الاجتماعية،

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أن تطوير القري والنجوع خاصة الأكثر احتياجاً، وتزويدها بالصرف الصحي من أهم الملفات التي تحظى باهتمام الدولة في الوقت الراهن.

موضحاً أنه تم حتى الآن تنفيذ أكثر من 43 ألف وصلة صرف صحي في 75 قرية في 16 محافظة بتكلفة 154 مليون جنيه، واستفاد من هذه الخدمة حوالي 400 ألف نسمة.

وقال إنه يتم التنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لمساندة وتمكين الأسر الفقيرة للاستفادة من مشروعات الصرف الصحى التي يتم تنفيذها بالقرى والمراكز، ولا يتم الاستفادة منها لعدم قدرة الأسر على الربط على هذه المشروعات وعدم الاستفادة من الاستثمارات الكبيرة التي تنفقها الدولة على هذه المشروعات.

وأوضح الوزير أنه تم توصيل 8767 وصلة صرف صحي بمحافظة القليوبية استفاد منها أكثر من 93 ألف نسمة و6989 وصلة صرف صحي بالأقصر استفاد منها 63 ألف مواطن و4778 وصلة صرف بقنا استفاد منها 32 ألف مواطن، مؤكداً استمرار جهود الوزارة لتحسين الأوضاع الصحية والبيئية للأسر الفقيرة الأولي بالرعاية.

وأضاف اللواء شعراوي أنه تم الاتفاق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بأن تتولى تحصيل أعمال تنفيذ وصلات الصرف الصحي المنزلية من المشتركين بالتقسيط بمعرفتها وبما لا يزيد على 50 جنيها شهرياً لكل مشترك، ويتم وضع المبالغ المتحصلة ضمن حساب برنامج ترسيخ العدالة الاجتماعية بالبنك المركزي، ويعتبر هذا المبلغ كصندوق دوار يتم استخدامه في تنفيذ وصلات الصرف الصحي المنزلية للأسر الأولى بالرعاية في باقي القرى المطلوبة.

شارك الخبر مع أصدقائك