Loading...

«التنمية المحلية» تطرح مشروعات طرق بقيمة 5 مليارات جنيه قبل نهاية ديسمبر

Loading...

لاستكمال المشروع القومى لرصف الطرق بين 12 محافظة

«التنمية المحلية» تطرح مشروعات طرق بقيمة 5 مليارات جنيه قبل نهاية ديسمبر
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

11:22 ص, الخميس, 3 ديسمبر 20

تستعد وزارة التنمية المحلية لطرح عمليات تنفيذ مشروعات بقطاع الطرق بقيمة 5 مليارات جنيه خلال أيام، لاستكمال المشروع القومى لرصف الطرق بين 12 محافظة.

وأضافت مصادر مطلعة على تفاصيل الطرح لـ«المال»، أنه سيتم بعد صدور قرار رئيس مجلس الوزراء لوزارة المالية بتوفير المبلغ المذكور سابقاً، لافتة إلى أن الهيئة العامة للطرق والكبارى والنقل البرى ستنوب عن وزارة التنمية المحلية فى التعاقد مع الشركات الفائزة.

وافق مجلس الوزراء على تخصيص 339 مليون جنيه للشركة المصرية للصيانة الذاتية – مملوكة لوزارة النقل، لشراء معدات تدوير طبقات الرصف وبعض المعدات الأخرى.

وشهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، خلال الفترة الماضية، مراسم توقيع اتفاقية بين وزارتى النقل والتنمية المحلية لتنفيذ أعمال رصف ورفع كفاءة وصيانة طرق فى 12 محافظة بقيمة 2 مليار جنيه.

وتتولى الهيئة العامة للطرق والكبارى والنقل البرى، متابعة إجراءات التعاقد والإشراف على التنفيذ، وفقاً لمواصفاتها القياسية.

وتم اختيار تلك الطرق من خلال اللجنة المشتركة المشكلة، واستيفاء الشروط المحددة، ومنها أن تكون ذات كثافة مرورية عالية، وتخدم أكبر عدد من المواطنين، وتربط بين القرى والمدن الرئيسية.

وأطلقت مصر المشروع القومى للطرق فى يوليو 2014، بهدف إنشاء طرق جديدة تسهم فى تحقيق التنمية المنشودة وتصل بين المدن الحالية وبين المجتمعات التنموية الجديدة، من أجل نقل الكثافة السكانية.

ومن المخطط إنشاء 7 آلاف كيلو متر طرق، وانهاء 5800 كيلو متر، والباقى سيتم الانتهاء منه تباعًا.