التنمية المحلية تسعى لجذب استثمارات فرنسية بالمدن المستدامة

سمر السيد قال حسن بهنام، مستشار غرفة التجارة الفرنسية بالقاهرة، إن وزير التنمية المحلية أحمد زكى بدر، يلتقى فى باريس مع وفد من جمعية أرباب الأعمال الفرنسيين «ميديف»، الجمعة المقبل، لبحث جذب استثمارات فرنسية جديدة، بمجال المدن المستدامة، ومن المقرر أن يحضر اللقاء محافظ الأقصر، محمد بدر،

التنمية المحلية تسعى لجذب استثمارات فرنسية بالمدن المستدامة
جريدة المال

المال - خاص

10:48 ص, الأربعاء, 18 يناير 17

سمر السيد

قال حسن بهنام، مستشار غرفة التجارة الفرنسية بالقاهرة، إن وزير التنمية المحلية أحمد زكى بدر، يلتقى فى باريس مع وفد من جمعية أرباب الأعمال الفرنسيين «ميديف»، الجمعة المقبل، لبحث جذب استثمارات فرنسية جديدة، بمجال المدن المستدامة، ومن المقرر أن يحضر اللقاء محافظ الأقصر، محمد بدر، والسفير المصرى بفرنسا، إيهاب بدوى.

وأضاف أن اللقاء على هامش انعقاد مؤتمر المدن المستدامة، ومن المقرر أن يبحث وزير التنمية المحلية، نتائج أعمال الزيارة التى قام بها وفد سابق من الجمعية الفرنسية للقاهرة سبتمبر الماضى، وماهية المشروعات التى ينوى رجال الأعمال الفرنسيين الاستثمار فيها.

وأشار إلى أن هناك نحو 8 رجال أعمال أبدوا رغبتهم فى الاستثمار، بمجال المدن المستدامة، وأن الغرفة تتابع معهم حالياً لترتيب زيارة خلال العام الجارى، تتضمن عقد لقاءات ثنائية مع نظرائهم من الشركات المحلية.

و المدن المستدامة تعتمد على أساليب تكنولوجية حديثة، كما تعتمد على الطاقة الجديدة والمتجددة، وتستهدف التخطيط العمرانى السليم ومنع التلوث البيئى.

يشار إلى أن وفد أعمال فرنسى مكون من 13 شركة متخصصة بمجال بناء وتشييد المدن المستدامة، زار القاهرة آواخر سبتمبر الماضى، لاستكشاف الفرص الاستثمارية بالسوق المحلية، بمشروعى محور تنمية قناة السويس، والعاصمة الإدارية الجديدة، ومن أبرز تلك الشركات «ألستوم للنقل »، و«أورنج للاتصالات»، و«سويز للرى»، و«تاليس لأنظمة المعلومات والنقل».

وكان وزير الإسكان، مصطفى مدبولى، أصدر قراراً فى وقت سابق بإنشاء الوحدة المركزية للمدن المستدامة والطاقة المتجددة، التى نفذت العديد من المشروعات فى مجال الطاقة الشمسية، وإعادة تدوير المياه الرمادية، والإنشاء المستدام، والإدارة المتكاملة للمخلفات، فى عدد من المدن الجديدة.

وفى سياق متصل، قال بهنام أن الغرفة ستستضيف عشاء عمل اليوم، الأربعاء، بحضور وزيرة التضامن الاجتماعى، غادة والى، للتعرف على استراتيجية الوزارة هذا العام.

جريدة المال

المال - خاص

10:48 ص, الأربعاء, 18 يناير 17