عقـــارات

«التنمية المحلية» تتابع مع محافظة الجيزة البدء فى إزالة عقار مائل بالدقى (صور)

وقام محافظ الجيزة بتفقد العقار والتقى مع بعض السكان وأكد لهم حرص المحافظة على حياتهم وحياة المارة وساكنى العقارات المجاورة

شارك الخبر مع أصدقائك

تتابع وزارة التنمية المحلية ، مع محافظة الجيزة أعمال بدء هدم وإزالة العقار المائل فى حى الدقى بشارع التحرير وذلك بعد إخلائه من السكان ونقل أمتعتهم ومتعلقاتهم ، وتوفير سيارات لنقل المنقولات ، نشرت ذلك وزارة التنمية المحلية على صفحتها الرسمية.

وكانت مبادرة “صوتك مسموع” بوزارة التنمية المحلية قد تلقت شكوى من بعض المواطنين حول وجود ميل بالعقار رقم 144 بشارع التحرير بالدقى ، وجه اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية على الفور ، اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بالتوجه إلى موقع العقار لمعاينته بحضور الجهات المعنية بالمحافظة ، حفاظاً على حياة السكان بالعقار والعقارات المجاورة .

وقام محافظ الجيزة بتفقد العقار والتقى مع بعض السكان وأكد لهم حرص المحافظة على حياتهم وحياة المارة وساكنى العقارات المجاورة، كما تبين أن هذا العقار صدر بحقه قرار الإزالة رقم 202 لسنة 1997، ولجأ وقتها عدد من السكان إلى القضاء للطعن على القرار، وتم وقف الإزالة لحين صدور حكم نهائى .

وأكدت المحافظة أنها فرضت كردونا على الرصيف أسفل العقار لمنع مرور المارة بجانبه، كما تم التأكد من فصل المرافق عن العقار “غاز وكهرباء ومياه” لبدء الإزالة والهدم حفاظاً على العقارات المجاورة، وتحت إشراف لجنة هندسية من المحافظة.

كما أشارت المحافظة إلى أنه نهاية الشهر الماضى، رصدت لجنة فنية من كلية الهندسة بجامعة القاهرة، تزايد ميل العقار، مما يشكل خطورة على قاطنى العقارات المحيطة، وكذلك صعوبة صيانة العقار.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »