Loading...

التنمية المحلية تتابع جهود المحافظات للتيسير على المواطنين في التصالح على مخالفات البناء

Loading...

لسرعة الانتهاء من هذا الملف المهم

التنمية المحلية تتابع جهود المحافظات للتيسير على المواطنين في التصالح على مخالفات البناء
المال - خاص

المال - خاص

6:57 م, الجمعة, 2 أكتوبر 20

يتابع اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية جهود المحافظات في التيسير على المواطنين الراغبين فى التصالح على بعض مخالفات البناء لتقنين أوضاعهم وفقاً للقانون لسرعة الانتهاء من هذا الملف المهم.

وأعلن  اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة تلقى المحافظة 80 ألف طلب تصالح حتى الان ، وأكد على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بضرورة الإلتزام بالمعايير المعلنة للتعامل مع طلبات التصالح المقدمة من قبل المواطنين دون تجاوز قد يعرض المسئول عنه للمسائلة القانونية ومتابعة أعمال اللجان الفنية لضمان الكفاءة والنزاهة.

وأكد على ضرورة استلام كافة الطلبات المقدمة من قبل المواطنين لحين البت فيها من قبل اللجان الفنية والحفاظ على البيانات الخاصة بحالات التصالح وتوثيقها إلكترونياً .

ومن ناحية أخرى أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ارتفاع أعداد طلبات التصالح في مخالفات البناء حيث بلغ إجمالي عدد الطلبات 104 آلاف طلب تصالح و608 على مخالفات البناء التي تقدم بها المواطنين بالمراكز التكنولوجية المنتشرة بجميع مدن المحافظة والوحدات المحلية .

وكلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن بتكوين فرق عمل للمرور على كل مركز تكنولوجي مختص بتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء، وذلك لمتابعة الموقف على الأرض، مع ضرورة الاستماع إلى المواطنين المتقدمين للتصالح، وتطبيق كافة التيسيرات التي تم الإعلان عنها، وحسن معاملة المواطنين وعدم التعنت في تطبيق الإجراءات وتسهيل كافة الأعمال الخاصة باستقبال طلبات التصالح.