اقتصاد وأسواق

«التنمية المحلية» تبحث توفير فرص عمل للشباب فى القرى بالتنسيق مع اتحاد الصناعات

جاء ذلك خلال لقاء محمود شعراوي اليوم مع المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، أهمية تكاتف جميع جهود الوزارات المعنية بالحكومة والمؤسسات الأخرى من القطاعات المختلفة ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص للنهوض بالمستوى المعيشي للمواطنين والقضاء على البطالة وتحقيق هدف الاستثمار من أجل التنمية المستدامة، مشيرًا إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بتنمية القرى المصرية ودعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بها.

وذلك وفق ما نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك.

جاء ذلك خلال لقاء محمود شعراوي اليوم مع المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية بمقر الوزارة بحضور عدد من القيادات بالاتحاد والوزارة.

وتم استعراض آخر مستجدات التنسيق بين التنمية المحلية والاتحاد والتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتوفير فرص عمل لأبناء القرى بالمحافظات في إطار برنامج “مشروعك” التابع للوزارة ومبادرة الاتحاد شغلك في قريتك” ومشروعات الجهاز وذلك في إطار اهتمام رئيس الجمهورية بزيادة حجم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالمحافظات لدورها التنموي المهم وما توفره من فرص عمل.

و”شغلك فى قريتك” هى مبادرة أطلقها اتحاد الصناعات فى ديسمبر 2017، وتهدف إلى إنشاء 5 آلاف وحدة إنتاجية، تتضمن عدداً من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر فى القرى المصرية وفى جميع محافظات الجمهورية وذلك فى خلال 4 سنوات.

وتركز المبادرة على المشروعات الصناعية الصغيرة كثيفة العمالة مثل الملابس الجاهزة، والمنتجات الجلدية، والإلكترونية، والأثاث، والصناعات الغذائية، والحرفية مثل مشروعات السجاد اليدوى وغيرها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »