Loading...

التنمية المحلية : المنوفية أكبر المحافظات في طلبات تصالح مخالفات البناء

Loading...

وتأتي محافظة البحيرة في المرتبة الثانية بعدد 137.386 ألف طلب، ثم القليوبية بعدد 119.749 ألف طلب

التنمية المحلية : المنوفية أكبر المحافظات في طلبات تصالح مخالفات البناء
محمد مجدي

محمد مجدي

10:49 م, الثلاثاء, 15 سبتمبر 20

أكد الدكتور خالد قاسم ، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية ، أن محافظة المنوفية من أكبر المحافظات التي تم تلقي فيها طلبات للتصالح في مخالفات البناء، وذلك بعدد 147.330 ألف طلب.

وقال قاسم خلال مداخله هاتفيه مع أحمد موسي في برنامج على مسؤولتي على قناة صدى البلد، إن محافظة البحيرة في المرتبة الثانية بعدد 137.386 ألف طلب، ثم القليوبية بعدد 119.749 ألف طلب.

وأضاف أن محافظة الشرقية بلغ عدد المتقدمين 67 ألف طلب ثم أسيوط بلغ عدد المتقدمين لطلبات التصالح 53.945 ألف طلب ثم محافظه القاهرة بعدد 20 ألف طلب تصالح.

كان أكد اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، في بيان اليوم أن جميع المحافظات شهدت خلال اليومين الماضيين إقبالا كبيرًا من المواطنين الراغبين فى تقديم طلبات التصالح فى بعض مخالفات البناء، بعد التيسيرات التى أعلنتها الحكومة خلال الأيام القليلة الماضية، والتى من بينها أن تكون قيمة التصالح لكل الريف 50 جنيه للمتر، واستكمال الأوراق المطلوبة خلال شهرين، ومبادرة لخصم 25% من قيمة مقابل التصالح فى حالة السداد الفورى لمبلغ التصالح، والتى جاءت تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية للحكومة بالتخفيف على المواطنين، ومراعاة البعد الاجتماعي في عملية التقييم لأسعار التصالح.

وكشف وزير التنمية المحلية عن أن إجمالي عدد طلبات التصالح التى تقدم بها المواطنون فى جميع المحافظات، بلغ حوالى مليون و100 ألف طلب، وأن إجمالي ما تم تحصيله من ملف التصالح فى مخالفات البناء حوالى 6 مليارات، و906 ملايين جنيه حتى 14 سبتمبر الحالى، وذلك خلال مراحل تلقى طلبات التصالح سواء المرحلة الأولى أو الثانية التى بدأت منذ 15 يوليو الماضي.

وكان اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، أكد أن جميع المحافظات شهدت خلال اليومين الماضيين إقبالأ كبيراً من المواطنين الراغبين فى تقديم طلبات التصالح فى بعض مخالفات البناء بعد التيسيرات التى أعلنتها الحكومة خلال الأيام القليلة الماضية والتى من بينها أن تكون قيمة التصالح لكل الريف 50 جنيها للمتر، واستكمال الأوراق المطلوبة خلال شهرين و مبادرة لخصم 25% من قيمة مقابل التصالح فى حالة السداد الفورى لمبلغ التصالح والتى جاءت تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية للحكومة بالتخفيف على المواطنين ومراعاة البعد الاجتماعي في عملية التقييم لأسعار التصالح.

وكشف وزير التنمية المحلية عن أن إجمالي عدد طلبات التصالح التى تقدم بها المواطنين فى جميع المحافظات، بلغ حوالى مليون و100 ألف طلب وأن إجمالي ما تم تحصيله من ملف التصالح فى مخالفات البناء حوالى 6 مليارات و906 ملايين جنيه حتى 14 سبتمبر الحالى وذلك خلال مراحل تلقى طلبات التصالح سواء المرحلة الأولى أو الثانية التى بدأت منذ 15 يوليو الماضي.

وشدد اللواء محمود شعراوى على أن جزءا كبيرا من المبالغ التى سيتم تحصيلها من التصالح فى مخالفات البناء سينعكس على عملية التنمية بالمحافظات والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن وستعود نتائجها عليه مرة أخرى.