اقتصاد وأسواق

«التنمية الصناعية»: 530 مليون جنيه إيرادات مستهدفة العام المالي المقبل

العام المالى المقبل ستزداد الإيرادات بواقع نحو 130 مليون جنيه عن العام المالى الجاري، والذي حققت الهيئة فيه إيرادات نحو 400 مليون جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

تستهدف هيئة التنمية الصناعية تحقيق نحو 530 مليون جنيه خلال العام المالى المقبل 2019 / 2020.

وكشف مصدر مسئول في الهيئة في تصريحات لـ”المـال”، أن العام المالى المقبل ستزداد الإيرادات بواقع نحو 130 مليون جنيه عن العام المالى الجاري، والذي حققت الهيئة فيه إيرادات نحو 400 مليون جنيه.

وأضاف المصدر أن زيادة الإيرادات يرجع إلى زيادة نشاط الهيئة الملحوظ خلال الفترة الحالية والمستقبلية، في ظل طرح مزيد من الأراضي والمشروعات خلال العام المقبل، في إطار الطلب المتزايد من القطاع الصناعي.

وكان المهندس مجدي غازي، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، قد أوضح أن إجمالي المشروعات الصناعية المزمع إقامتها خلال المرحلة الحالية تبلغ 430 مشروعاً بحجم استثمارات تصل إلى 161 مليار جنيه، وبمساحة إجمالية تصل إلى 73 مليون متر مربع، بحسب بيان من وزارة التجارة والصناعة اليوم الخميس.

وأضاف غازي أن هذه المشروعات تشمل 151 مشروعاً في مجال الصناعات الهندسية، و96 مشروعاً في مجال الصناعات الغذائية، و102 مشروع في مجال الصناعات الكيماوية، و50 مشروعاً في مجال الغزل والنسيج، و31 مشروعاً في مجال مواد البناء.

وأشار إلى أن هذه المشروعات سيتم إنشاؤها باستثمارات عالمية ومحلية، حيث تتضمن 41 مشروعاً باستثمارات عربية، و12 مشروعاً باستثمارات أوروبية، و13 مشروعاً باستثمارات آسيوية، و4 مشروعات باستثمارات أمريكية، إضافة إلى 360 مشروعاً باستثمارات محلية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »