بنـــوك

«التنمية الصناعية» يطرح حزمة من شهادات الادخار للأفراد والمؤسسات

«التنمية الصناعية» يطرح حزمة من شهادات الادخار للأفراد والمؤسسات 

شارك الخبر مع أصدقائك

%9.25 عائد شهادة «الشركات».. و10.25للأفراد يصرف كل 3 شهور

نشوى عبد الوهاب:

يطرح بنك التنمية الصناعية والعمال حزمة من الأوعية الادخارية وشهادات الادخار بالجنيه المصرى والدولار، لمقابلة احتياجات عملائه من الأفراد والشركات.

قال هيثم عبد الفتاح، مدير عام قطاع الخزانة ببنك التنمية الصناعية والعمال، إن البنك يعتزم طرح شهادة ادخارية للشركات بأجل زمنى 3 سنوات تمنح عائدًا %9 يُصرف شهريًّا، و9.25% يُصرف كل 3 شهور، مشيرًا إلى أن الشهادة تستهدف تلبية احتياجات الشركات للادخار بعائد مُجزٍ.

وأشار إلى أن البنك طرح شهادة ادخار ثلاثية للأفراد بعائد 10% يُصرف شهريًّا، و%10.25 يُصرف كل 3 شهور، و%10.5 للعائد نصف السنوى، و%10.75 للعائد السنوى.

تستهدف استراتيجية البنك زيادة حجم الأصول إلى 10 مليارات جنيه بنهاية 2017، وزيادة الودائع إلى 3.5 مليار جنيه، والقروض إلى 6.2 مليار جنيه، حسب تصريحات سابقة لرئيس البنك السيد القصير، مشيرًا إلى أن تنوع أنشطة البنك سينعكس على صافى الأرباح المتوقع ارتفاعها تدريجيًّا خلال السنوات المقبلة، من نحو 112 مليون جنيه العام الحالى 2015 إلى 160 مليونًا فى العام التالى، إلى أن تصل إلى 200 مليون جنيه بنهاية 2017.

فيما أوضح عبد الفتاح أن الأوعية الادخارية الجديدة تعتبر أحد المحاور الرئيسية ضمن الخطة المستقبلية للبنك التى تستهدف التوسع فى السوق المصرية وتلبية احتياجات متنوعة للعملاء من الأفراد والشركات، إلى جانب جذب شرائح جديدة من الفئات لقاعدة عملاء البنك.

وأضاف أن مصرفه يسعى لتجميع حصيلة من المدخرات اللازمة لزيادة فرص البنك فى منح القروض والمشاركة فى التسهيلات الائتمانية الضخمة، بما يسهم فى لعب دور حيوى فى النمو الاقتصادى.

وأشار إلى أن البنك أطلق شهادة للادخار بعائد تراكمى قيمتها 742 جنيهًا عند الشراء، وتصل قيمتها إلى 1000 جنيه عند الاستحقاق فى نهاية السنوات الثلاث، وذلك بمعامل خصم %10.5.

كان البنك قد طرح بداية الشهر الحالى شهادة للادخار بالدولار لأجل 3 سنوات، وبعائد يصل إلى %3.75 يُصرف كل 3 شهور، بحد أدنى 500 دولار، وذلك للمرة الأولى حيث لم يكن يمتلك البنك شهادات دولارية فى السابق.

شارك الخبر مع أصدقائك