اقتصاد وأسواق

التنمية الصناعية تدرس مراجعة بعض أكواد التراخيص بالإخطار

خلال اجتماع رئيس الهيئة مع وفد من أعضاء النقابة العامة للمستثمرين الصناعيين

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد مجدي غازي رئيس هيئة التنمية الصناعية ، أن الهيئة بصدد مراجعة بعض الأكواد الخاصة بالتراخيص بالإخطار، تيسيرا على المستثمرين، وذلك خلال اجتماعه مع وفد من أعضاء النقابة العامة للمستثمرين الصناعيين.

 حضر الاجتماع المهندس محمد جنيدي رئيس النقابة؛ لبحث عدد من القضايا التي تهم القطاع الصناعي بمصر خلال الفترة الماضية من المتعثرين في القطاع الصناعي وأهم التحديات والمشكلات التي يعاني منها المستثمرين.

مجدى غازى

وصرح غازي بأن الاجتماع  تناول شرح حساب نسب المكون المحلي ليتمتع المنتج بمزايا التصنيع المحلي من تخفيضات جمركية وغيرها، مؤكدا أن الاعتماد على موردين محليين للصناعات المغذية من الاقتصاد الرسمي (ممن لديهم سجل صناعي)، والذي من شأنه تشجيع مصانع الاقتصاد الموازي في الدخول تحت مظلة الاقتصاد الرسمي. 

وأشار إلى أنه سيتم عقد سلسلة اجتماعات توضيحية لحساب نسب المكون المحلي بين الإدارة المعنية في الهيئة وأعضاء النقابة من المستثمرين .

وقال رئيس الهيئة إن الخريطة الصناعية حققت الشفافية المطلقة في طرح الأراضي الصناعية ووضعت حلا جذريا لمشكلة طرح الأراضي الصناعية المرفقة وتعدد جهات الولاية عليها.

دعوة المستثمرين للاطلاع على الخريطة الصناعية

ودعا رئيس الهيئة خلال الاجتماع المستثمرين للاطلاع على الخريطة بعد فتح باب التقدم على 1705 قطعة ارض صناعية مرفقة في 12 محافظة في إطار المرحلة الثانية من الطرح الالكتروني.

وقال غازي إنه تم خلال الاجتماع الاتفاق على فتح قنوات اتصال وتعاون مباشر مع النقابة، وذلك لإيمان الهيئة الكامل بأهمية مشاركة القطاع الخاص ومجتمع الأعمال في صنع القرارات الحكومية.

وحضر الاجتماع هدى يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب والمهندس علاء صلاح الدين رئيس الإدارة المركزية للتصنيع المحلي بالهيئة وعدد من أعضاء النقابة من كبار المستثمرين وممثلي جمعيات الاستثمار.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »