اقتصاد وأسواق

التنمية الزراعية :الصادرات المصرية ستتخطى 7 ملايين طن في 2019

صادرات مصر الزراعية وصلت إلى 2.2 مليار دولار خلال العام الماضي، وهو مبلغ ضئيل بالمقارنة مع قدرات مصر الزراعية

شارك الخبر مع أصدقائك

أشاد المجلس القومي للتنمية الزراعية وشئون المصدرين، بإرتفاع صادرات مصر من الخضر والفاكهة في الفترة من بداية العام وحتى نهاية شهر أبريل الماضي، مؤكدا أن الطفرة التي تشهدها الصادرات الزراعية المصرية إلى الخارج غير مسبوقة.

وأكد الدكتور محمد عبد الرحمن السعيطي، رئيس المجلس، أن صادرات مصر من الحاصلات الزراعية خلال الأربع أشهر الأولى من 2019 تخطت حاجز 2.4 مليون طن، مؤكدا أن تلك الطفرة مستمرة في الزيادة من عام لآخر، بفضل إهتمام القيادة السياسية الكبيرة والرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير القطاع الزراعي بشكل كبير.

منح التسهيلات للمصدرين

وأضاف السعيطي أن الصادرات الزراعية المصرية شهدت زيادة مستمرة خلال أخر 3 أعوام، حيث تخطت حاجز 4.4 مليون طن في 2016، و4.7 في 2017، وارتفعت بمقدار يتخطى 700 ألف طن خلال 2018 وسجلت 5.2 مليون طن، متوقعا أن تكسر حاجز الـ 7 ملايين طن خلال العام الجاري.

وأوضح السعيطي، أن صادرات مصر الزراعية وصلت إلى 2.2 مليار دولار خلال العام الماضي، وهو مبلغ ضئيل بالمقارنة مع قدرات مصر الزراعية.

ولفت إلى ضرورة أن تستمر الدولة في منح التسهيلات للمصدرين لتشجيعهم على زيادة الصادرات، بالإضافة إلى الترويج للمنتجات الزراعية المصرية في الخارج والعمل على فتح أسواق جديدة أمام الحاصلات الزراعية المصرية في أفريقيا وأمريكا اللاتينية التي تعدان أسواقا خصبة يمكن الإستفادة منها

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »