اقتصاد وأسواق

«التنمية الإفريقي» يعرض تمويل القطاع الخاص

كتب- المرسي عزت:   كشف د. عبدالستار عشرة مستشار الاتحاد العام للغرف التجارية ان بنك التنمية الافريقي ابدي استعداده لتمويل القطاع الخاص المصري بقروض تبدأ من 5 ملايين دولار، وإن لم يتم بعد الوقوف علي الكيفية التي سيتم التعامل بها…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب- المرسي عزت:
 
كشف د. عبدالستار عشرة مستشار الاتحاد العام للغرف التجارية ان بنك التنمية الافريقي ابدي استعداده لتمويل القطاع الخاص المصري بقروض تبدأ من 5 ملايين دولار، وإن لم يتم بعد الوقوف علي الكيفية التي سيتم التعامل بها بين الطرفين.

 
وذكر عشرة ان هناك سيناريوهين لتقديم هذه القروض يتم بحثهما حاليا الاول إن توجه لصادرات أو واردات الدول الافريقية، لتشجيع التبادل التجاري بين هذه الدول، فيما يقوم السيناريو الثاني علي توجيه هذه القروض للاستثمار في الدول الافريقية.
 
واوضح مستشار الاتحاد العام للغرف التجارية انه تم الاتفاق علي عقد جلسة للنقاش حول هذا الامر بين مسئولين بالبنك ورجال الاعمال المصريين علي هامش اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد الغرف الافريقية في ابريل القادم.
 
واضاف انه سيتم الترويج لهذه القروض من خلال اقامة عدد من الندوات في الغرف التجارية المختلفة، للتعريف بالبنك، ومدي امكانية الاستفادة من خدماته.
 
يذكر ان البنك الافريقي للتنمية تأسس عام 1964 أو يقدم قروضا ميسرة ومنحا للدول الافريقية لمساعدتها علي تمويل المشروعات .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »